EFG

محافظة سوهاج تعتزم طرح 8 مشروعات لجذب استثمارات تزيد عن 2 مليار جنيه بمنتدى الاستثمار نهاية نوفمبر

تستهدف غرفة سوهاج التجارية جذب استثمارات تزيد عن ملياري جنيه وذلك خلال منتدى الاستثمار الذي تنظمه الغرفة بالتعاون مع جامعة سوهاج بنهاية شهر نوفمبر المقبل .

 

وقال أحمد الناظر رئيس الغرفة في تصريحات خاصة لـ” اموال الغد” إنه يتم حاليا الاعداد للمنتدى وذلك من خلال وضع خريطة للفرص الاستثمارية الموجودة في المحافظة حاليا ، مشيرا إلى أنه حتى الآن تم الاستقرار على طرح 8 مشروعات استثمارية كبرى في مجالي الصناعة والتجارة ليتم طرحها على المستثمرين سواء المصريين أو العرب الذين سيتم دعوتهم للمشاركة في المنتدى.

 وأوضح أن سوهاج تعد من محافظات الصعيد الواعدة بالفرصة الاستثمارية خاصة في ظل قرب المطار من المناطق الصناعية وكذلك اهتمام الحكومة بتذليل كافة المعوقات امام المستثمرين للتواجد في الصعيد حيث يتم حاليا حل مشكلات البنية التحتية في المناطق الصناعية وكذلك المرافق، مشيرا إلى وجود فرص استثمارية صناعية وتجارية وفي الصحة والتعليم.

 وعلى جانب آخر لفت الناظر إلى أنه خلال الشهر الماضي رفع طلب للمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة  للسماح للغرفة بإنشاء شركة مساهمة وفقا لقرار رئيس الجمورية الذي اجاز للغرف التجارية اقامة مشاريع استثمارية عبر شركات مساهمة من اعضائها، وذلك لإقامة نادي للتجار والذي من المستهدف إقامته على مساحة 5 أفدنة بتكلفة استثمارية تصل لنحو 150 مليون جنيه .

  وأشار إلى أن الغرفة في انتظار موافقة الوزير على الطلب للبدء في اجراءات الشركة خلال الفترة المقبلة، لافتا الى سعى الغرفة ايضا للمساعدة في نقل التجار إلى السوق المنتظم الذي تم اقامته لاول مرة في المحافظة على مساحة 147 فدان يضم 332 محل تجاري، مؤكدا أن ذلك يساهم في تنظيم التجارة في المحافظة  بدلا من نظام الشوادر الحالي .

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...