نائب وزير الكهرباء يتوجه إلى بروكسل للمشاركة بمبادرة الشراكة الإفريقية الأوروبية للطاقة بواسطة محمود شعبان 23 أكتوبر 2018 | 1:07 م كتب محمود شعبان 23 أكتوبر 2018 | 1:07 م محمد موسى عمران وكيل أول وزارة الكهرباء النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 14 توجه الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول وزارة الكهرباء للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، للمشاركة في اجتماع لجنة التسيير لمبادرة الشراكة الافريقية الأوروبية في مجال الطاقة المنعقد خلال يومي 24 و25 أكتوبر الجاري. شدد عمران على أهمية الإجتماع، باعتبار مصر -ممثلة فى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة- هي الرئيس المشارك للشراكة الافريقية الأوروبية في مجال الطاقة عن الجانب الافريقي. إقرأ أيضاً رئيس الوزراء يتابع موقف ترشيد استهلاك المواد البترولية في عدد من المشروعات الحكومية الرئيس السيسي يستقبل قيادات سكاتك وإنفجين لتعزيز استثمارات الطاقة المتجددة جاسكو تنقل 64 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعى عبر الشبكة القومية خلال 2024 أوضح أن الإجتماع سيتضمن عدد من اللقاءات من بينهم اجتماع لأعضاء لجنة التيسيير لمناقشة إجراءات تعيين الرئيس الدائم للسكرتارية، واستعراض موقف الأنشطة والبرامج التي تقوم بها الشراكة، ومناقشة واعتماد خطة عمل الشراكة الفترة المقبلة. كما تتضمن الاجتماعات تعيين السكرتير الدائم للشراكة ويشمل ذلك اجراء المقابلات الشخصية للمرشحين واجراء التقييمات اللازمة لاختيار افضلهم. جدير بالذكر أن التقييم الأولي للمتقدمين أسفر عن تقدم أربعة مرشحين من دول (ألمانيا – بورندي – تنزانيا – جنوب افريقيا). وأضاف أن الاجتماع يضم ممثلين عن مفوضية الاتحاد الأوروبي ومفوضية الاتحاد الأفريقي والرئيس المشارك من الجانب الأوروبي (ايطاليا وألمانيا) والرئيس المشارك من الجانب الافريقي (مصر والكوميسا) وأستراليا كمراقب. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/xdvr الشراكة الإفريقية الأوروبيةالكهرباءبروكسل