EFG

«رواد النيل» ترعى المسابقة العالمية لتطبيقات الفضاء لوكالة ناسا بالقاهرة

قامت مبادرة رواد النيل _الممولة من البنك المركزي لدعم ورعاية رواد الأعمال _ برعاية المسابقة العالمية لتطبيقات الفضاء التابعة لوكالة ناسا هذا العام.

وتم إنشاء المعسكر الابتدائي لاستضافة المشاركين بمقر جامعة النيل الأهلية بحضور مصطفى منير ممثل عن قطاع التطوير المصرفي بالبنك المركزي، و هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل، و آن روث منسقة الشئون الثقافية بالسفارة الأمريكية، و دينا طنطاوي رئيس المسابقة العالمية لتطبيقات الفضاء، وأحمد ابو السعود ممثلاً عن IEEE مصر.

ومن جانبه أكد مصطفى منير، ممثل قطاع التطوير المصرفي بالبنك المركزي، أن البنك المركزي يضع دور التكنولوجيا كمحرك اساسي لتحقيق الشمول المالي و تعزيز بيئة ريادة الاعمال على قائمة اولوياته. و منها جاءت فكرة الشراكة الاستراتيجية مع جامعة النيل لانشاء مبادرة رواد النيل و التي تهدف إلى دعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة و المتوسطة  وتعزيز الانتاج المحلي، خاصة في مجالي الزراعة و الصناعة و التحول الرقمي لكل منهما، كما اوضح ان اليوم ما هو إلا نتاج للتعاون الفعال بين كل الجهات المهتمة ببيئة ريادة الأعمال والابتكار.

من جانبها وجهت هبة لبيب، المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل كلمة للمشاركين في المسابقة، حيث دعت الجميع لإطلاق العنان لأفكارهم دون حدود، وان يكون الخيال هو المحرك الرئيسي لهم، لأن ما يقوموا بتطويره اليوم سيكون في النهاية التكنولوجيا الحياتية المستخدمة غدا. و تابعت ان تطبيقات الفضاء قدمت للانسانية اكثر من 2000 اختراع خرجوا الى السوق في مجالات الزراعة و الصناعة و الصحة و الالكترونيات و تكنولوجيا المعلومات و غيرهم. وهذه الاختراعات هي من اسرار نهضة الاقتصاد و رفاهية الشعوب.

جدير بالذكر، أن مبادرة “رواد النيل” هي مبادرة مدتها خمس سنوات ممولة من البنك المركزي و تنفذها جامعة النيل الاهلية و تهدف إلى دعم وتنمية ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز المنتج المحلي في مصر.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook