EFG

“مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء” تخصص 173 مليون جنيه لرفع كفاءة شبكة النقل بالفيوم

 قال المهندس مدحت عويس فودة رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، إن الشركة تمكنت من تنفيذ خطة استثمارية لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بمحافظة الفيوم، وتحسين الخدمة للمشتركين باستثمارات 173 مليون جنيه، حيث تم انشاء عدد (6) لوحة توزيع واحلال عدد(1) لوحة توزيع.

 أوضح فودة أنه تم تنفيذ أعمال توسعية بشبكة الجهد المتوسط بتنفيذ حوالى 150.5 كم كابلات و(10.6) كم خطوط هوائية ، بالاضافة الى تنفيذ إحلال بالشبكة يشمل (2.5) كم خطوط هوائية، كما تم تنفيذ أعمال توسعية بشبكة الجهد المنخفض بتنفيذ حوالى 4.98 كم كابلات وموصلات معزوله ، بالاضافة الى تنفيذ إحلال بالشبكة يشمل (89.85) كم كما تم احلال عدد (102) محول جديد.

 أضاف فودة بأن شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء تسعى إلى رفع كفاءة الشبكة لتحسين مستوى الأداء وضمان إستقرار واستمرار التغذية الكهربائية للمشتركين طبقاً لمعايير الجوده وتقليل فترات إنقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمره في استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعه في أنماط الاستهلاك وذلك بنطاق عمل الشركة والذى يتضمن محافظات (الفيوم – بنى سويف – المنيا – اسيوط – الوادى الجديد).

 أكد أن الشركة انتهت من عمل دراسة نتائج أداء الشبكة وفترة ذروة الأحمال خلال فصل الصيف وبحث وتحليل الأعطال بكل من شبكتى الجهد المتوسط والمنخفض وتحديد أماكن الضعف بها للوقوف على اسباب الانقطاعات وإتخاذ الإجراءات الوقائية لتجنب تكرارها.

 أشار إلى تطبيق نظام الصيانة طبقاً لحالة المعدة واستخدام كاميرات التصوير  الحرارى ومعالجة النقاط الساخنة فى تنفيذ برامج الصيانة الدورية للمحافظة على حالة المهمات وضمان ادائها بكفاءة عالية وذلك لتلافى حدوث الاعطال وتقليل زمن الفصل بالصيانة المبرمجة حيث تم شراء عدد (12) كاميرا حرارية خلال هذا العام.

 وأضاف أنه يتم إجراء القياسات اللازمة للجهود على مدار اليوم لمعالجة أي انخفاض أو ارتفاع في الجهد وبالتنسيق مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، شراء وحدتى توليد متحركه قدرة 300 ك.وات و 500ك0و0س لسرعة إعادة التيار فى حالات الطوارئ ليصبح عدد وحدات التوليد لدى الشركة عدد (29)  وحدة توليد ذات سعات مختلفة.

 وأكد فودة أن الشركة بصدد استكمال خطة لتطوير مراكز خدمة العملاء وتيسير إجراءات التعاقد من خلال  تدعيم جميع الهندسات بالحواسب الآلية والطابعات وتدريب العاملين على استخدام البرامج المتعددة ، وتطبيق كثير من البرامج الجاهزة بالهندسات ببرنامج الشباك الواحد الذى يقدم عدد 23 خدمة تم ميكنتها جيدا عن طريق شباك واحد للتيسير على المواطن للتعامل مع موظف وشباك واحد وتم وضع لوحات إرشادية لهذه الخدمات معلقة بكل هندسة، وبرنامج ميكنة الخزينة لهدف ميكنة تحصيل الإيرادات المختلفة من خلال ميكنة الخزينة لسهولة وسرعة تأدية الخدمة للمشتركين وتحقيق الرقابة المالية على المتحصلات النقدية.

 لفت إلى برامج جرد العهد وميكنة الخصم الذى يهدف لسرعة الجرد على عهد المحصلين وأصحاب العهد وتقليل نسب العجز مع المحافظة على توريد مستحقات الشركة أول بأول بالإضافة إلى الرقابة على أعمال خصم الفواتير من ناحية الاستحقاق وطرق التسوية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook