« جلوبال ليس » تطالب «الرقابة المالية» بمد فترة توفيق أوضاع شركات التأجير التمويلي

 طالب حاتم سمير الرئيس التنفيذي  لشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلي الرقابة المالية بضرورة مد فترة توفيق الاوضاع بالنسبة لشركات التأجير التمويلي للتوافق مع  القانون الجديد الخاص بالتأجير التمويلي والتخصيم.

 أوضح خلال الجلسة الثانية بالمؤتمر الثالث للتأجير التمويلي، تحت عنوان ” دور التأجير التمويلي في جذب وتنشيط الاستثمار والمساهمة في نشر الشمول المالي، أن المشكلة التي يواجهها القطاع تتمثل  أن الضوابط الجديدة للملاءة المالية لم تصدر من أول يوم للقانون الصادر لسنة 1995.

وأضاف سمير أن أكبر عائق  يواجه قطاع التأجير التمويلي هما تعديل المعايير والضوابط التي تحكم الصناعة، وترجع مشكلة هذه المعايير انها صدرت بعد أن بدأت الصناعة في التشغيل، والصناعة الآن مختلفة كثيرا خاصة في اخر 6 أشهر ماضية.

أكد سمير أنه بالرغم من القيام حاليا  بتغيير القواعد المنظمة للقطاع إلا أن هناك مشكلة نقص في الكفاءات الإدارية  مقارنة بعدد الشركات المتوفرة في الوقت الحالي.

 ولفت إلى أن الهدف من مبادرة الشمول المالي هو الوصول لشرائح من الأفراد لديها علاقة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مضيفا أن التأجير التمويلي صناعته مرتفعة جدا نتيجة ارتفاع تكلفته.

وتابع سمير ان ظهر في القانون الجديد لشركات التأجير التمويلي بعض البنود التي تخلق اقتصاد قوي بالشركات لكي تصبح مثل الشركات العالمية للتأجير التمويلي، لافتا  انه من الطبيعي ان يحصل العقار علي نسبة تركيز عالية في محافظ شركات التأجير التمويلي

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض