«المقاولون العرب» تستهدف 400 مليون دولار من أعمال البنية التحتية بأفريقيا

 تتنافس شركة المقاولون العرب لاقتناص مشروعات متنوعة للبنية التحتية بداخل 4 دول أفريقية خلال الفترة الحالية، وتتراوح قيمة  المشروعات التى تقدمت عليها بين 300 إلى 400 مليون دولار.

 أكد المهندس ابراهيم مبروك، رئيس قطاع المشروعات الأفريقية بشركة المقاولون العرب، أن الشركة تقدمت فى المنافسة على عطاءات مشروعات ضخمة للبنية التحتية تشمل تنفيذ أعمالا للطرق وأخرى لشبكات المياه والصرف، وتتوزع بداخل دول أبيدجان وموريتانيا وكوت ديفوا وأوغندا، موضحا أن الشركة تترقب ترسية عروض أحد هذه المشروعات خلال الفترة المقبلة.

ABK 729

 أضاف فى تصريحات خاصة، أن عطاءات المشروعات المتنافس عليها بعضها حصلت فيه الشركة على المركز الأول فى التأهيل الفنى وتترقب القرار الأخير بالترسية الخاصة بالعمل خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن الشركة تتنافس بقوة على مشروع طريق ضخم فى دولة أوغندا بعد حصولها مؤخرا على اقتناص مشروعا للطرق بقيمة بلغت 54 مليون دولار.

 أشار إلى أن الشهر المقبل سيشهد افتتاح عدة مشروعات بالدول الأفريقية والتى إنتهت الشركة من تسليمها مؤخرا، وتتمثل فى مستشفى “مولاجو” بدولة أوغندا وهى مستشفى ضخم بطاقة 500 سرير سيتم إفتتاحها فى أكتوبر وإنتهت الشركة مؤخرا من تسليم أعمالها، بجانب مشروع إنشاء منطقة سكنية عسكرية بدولة غينيا سيتم تسليمها فى شهر أكتوبر ، بالإضافة إلى مشروع آخر فى تنزانيا يتمثل فى مبنى وزارة الخارجية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق