EFG

السفير الباكستاني: 2 مليار دولار حجم الاستثمارات المصرية في باكستان 

كشف مشتاق على شاه سفير باكستان في القاهرة، أن حجم الاستثمارات المصرية في باكستان تصل لنحو 2 مليار دولار في مجال البنية التحتية والمباني والانشاء.

وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد، إنه منذ 15 عاما كان هناك استثمارات كبيرة لشركة اوراسكوم تليكوم في مجال الاتصالات والتليفون في باكستان ولكن قامت ببيعها خلال عام 2008.

وأضاف أن حجم الاستثمارات الباكستانية في مصر لا يتعدى نحو 180 مليون دولار في مجال صناعة الغزل والمنسوجات، مؤكدا على أن هناك مجالات كبيرة للتعاون الاقتصادي بين البلدين ولكن لابد من تشجيع القطاع الخاص على تعزيز الشراكات بينهم.

وأوضح على شاه خلال المؤتمر الصحفى الذي أقيم على هامش مؤتمر  “الشراكة بين مصر وباكستان من أجل التحول الاقتصادي فى ظل مبادرة الحزام والطريق” أن هناك وفدا رسميا من باكستان يضم نحو 150 فردا ممثلين للقطاع الحكومي والخاص يزورون مصر على مدار يومين لبحث فرص التعاون بين البلدين.

وأضاف أن تنظيم المؤتمر في هذا التوقيت يعكس الإرادة السياسية للبلدين،  ويستهدف تعزيز التبادل التجاري بين البلدين في ظل الفرص المتاحة لتنمية التعاون خاصة في ظل تواجد قوة بشرية تسجل 300 مليون نسمة ، و ناتج قومي يسجل 600 مليار دولار ، وبالرغم من ذلك فإن التبادل التجاري لا يتعدى 170 مليون دولار .

وذكر علي شاه أن المؤتمر يعمل على استكشاف آفاق أوسع للتعاون بين البلدين من خلال تشجيع القطاع الخاص في البلدين لتعزيز الشراكة الاستراتيجية خاصة في ظل عضوية البلدين في عدد من المنظمات منها منظمة الدول الإسلامية الثمان وكذلك اتفاقية التعاون البحري

أخبار متعلقة
Comments
Loading...