EFG

«رسملة مصر» تستهدف زيادة حجم اصولها المدارة إلى 12 مليار جنيه بنهاية 2019

تستهدف مجموعة رسملة مصر لإدارة الأصول زيادة حجم الأصول المُدارة من 10 مليارات جنيه إلى 12 مليار جنيه بنهاية العام المقبل.

قال أحمد أبو السعد، العضو المنتدب لشركة رسملة مصر لإدارة الأصول في تصريحات خاصة، أن استراتيجية شركته لزيادة حجم الأصول ترتكز على أكثر من محور أبرزها إطلاق أول صندوق مخصص لشركات التأمين «معاشي» بهدف إدارة أموال صناديق التأمين الخاصة والمعاشات قبل نهاية الشهر الجاري عقب النجاح في الحصول على موافقة الرقابة المالية، برأسمال مبدئي 100 مليون جنيه.

أشار لتوجه الشركة إلى إطلاق نوعية جديدة من الصناديق فضلًا عن المنافسة على اقتناص محافظ مالية جديدة يتم طرحها في السوق مثل محفظة هيئة الأوقاف المقرر طرحها الشهر الجاري.

وتبلغ اجمالي حجم الاصول المدارة بالشركة داخل السوق المصرية نحو 10 مليارات جنيه، عبر ادارة مجموعة من المحافظ الاستثمارية وصندوقين استثماريين متمثلين في صندوق المؤسسة العربية المصرفية – اسهم بالاضافة الي صندوق بنك مصر لتنمية الصادرات.  

وأوضح ابو السعد أن المجموعة تدير عدد من الصناديق في عدد من الاسواق الخارجية ابرزهم صندوق الاسهم العربية وصندوق العائد الثالبت لدول التعاون الخليجي وصندوق موجه للسوق الفلسطيني وصندوق استثمار في الصكوك العالمية وصندوق اسلامي اسهم لدول التعاون .

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...