“أكسا ليابيليتيز مانيجرز” تستحوذ على 92.6% من شركة الإمارات لإعادة التأمين التكافلي

أعلنت شركة أكسا ليابيليتيز مانيجرز” (AXA LM)؛ الشركة المتخصصة في عمليات الاستحواذ والإدارة، عن إتمامها صفقة الاستحواذ على الحصة الأكبر في شركة الإمارات لإعادة التأمين التكافلي.
ويأتي هذا الإعلان بعد الاتفاق الذي تم توقيعه بين الأطراف خلال يوليو 2018،  وقد تمت الصفقة من خلال الأداة الاستثمارية لشركة أكسا ليابيليتيز مانيجرز التي تستثمر في إدارة المحافظ والشركات، وتم الحصول على موافقة سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) بشأن هذا التغيير في الحصة المسيطرة أغسطس 2018.

وأوضحت الشركة، أنه عقب إتمام هذه الصفقة فسوف تستحوذ على 92.68% من حصص ملكية شركة الإمارات لإعادة التأمين التكافلي، البالغ إجمالي احتياطيات الخسائر بها إلى 69 مليون دولار.

و شركة الإمارات لإعادة التأمين التكافلي من كبرى الشركات العالمية المستقلة في مجال إعادة التأمين التكافلي، تكتتب على وجه الخصوص أخطار الممتلكات والمركبات والحوادث والبترول والطاقة والتأمينات البحرية.

و تأسست أكسا ليابيليتيز مانيجرز في عام 2001 لإدارة التزامات “أكسا” لإعادة تأمينات أخطار تأمينات غير الحياة؛ وقد وقعت أكسا ليابيليتيز مانيجرز صفقتها التاسعة عشر للاستحواذ في السوق الخارجي وهي صفقتها الأولى من نوعها مع شركة إماراتية، وتتمركز استراتيجية أكسا ليابيليتيز مانيجر  حالياً على تعجيل إتمام الالتزامات المُدارة من قبلها وكذلك الاستحواذ على محافظ جديدة غير تابعة لشركة “أكسا”، لتؤكد الشركة مكانتها بوصفها الشريك المثالي على الصعيد العالمي في مجال حيازة وإدارة الالتزامات.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض