EFG

«سوديك» تفوز بـ500 فدان بالشيخ زايد لإقامة مشروع عمراني بتعاقدات متوقعه 43 مليار جنيه 

قالت شركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) أنها حصلت على ترسيه قطعة أرض  بالشيخ زايد بمساحة 500 فدان بنظام المشاركة لإقامة مشروع عمراني متكامل، بإجمالي تعاقدات متوقعه قدرها 43 مليار جنيه خلال 8 سنوات.

وأوضحت الشركة خلال بيان اليوم، أنه من المقرر أن تحصل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على مدفوعات بقيمة 14.2 مليار جنيه خلال 11 عاماُ، على أن يكون منهم أقساط ثابتة بقيمة 8.5 مليار جنيه بالإضافة إلى 15% من قيمة المتحصلات السنوية.

وفي مارس الماضي، تقدمت شركة “سوديك” بأعلى سعر لشراء 500 فدان بامتداد الشيخ زايد.

و تعكس المدفوعات المستقبلية سعر متر الأرض بقيمة 2300 جنيه للمتر على أساس صافي القيمة الحالية، وذلك باحتساب معدل خصم 16%- وفقًا للبيان.

وذكرت سوديك أن قطة الأرض تقع في امتداد مدينة الشيخ زايد على بعد 10 دقائق من سوديك وست، ومن المتوقع أن يضم المشروع الجديد 5 ألاف وحدة ليكرر تجربة الشركة في إقامة مجتمع متعدد الاستخدامات.

وأكدت الشركة أنه من المتوقع تنفيذ المشروع على قطعة الأرض خلال 11 عاماً.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 374.09 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2018، مقابل 341.5 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وترجع إجمالي إيرادات الشركة خلال الفترة، حيث سجلت 1.05 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل1.17 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook