«إي فينانس» تبدأ إجراءات الطرح بالبورصة خلال الربع الأخير من 2019

 تعتزم شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فينانس ” البدء في إجراءات الطرح بالبورصة المصرية خلال الربع الأخير من عام 2019

 وقال إبراهيم سرحان الرئيس التنفيذي للشركة أن الجهات المالكة لـ”إي فينانس” متمثلة في بنك الاستثمار القومي وشركة بنوك مصر وعدد من البنوك المحلية تجري حاليًا الدراسات اللازمة تمهيدًا لطرح شركته بالبورصة، متوقعًا أن تنتهي تلك الإجراءات بنهاية 2019 كحد أقصى.

 وأعلنت الحكومة في مارس الماضي أنها تعتزم طرح حصص في 23 شركة في إطار برنامج لجمع 80 مليار جنيه خلال 24 إلى 30 شهرا من أجل توسيع قاعدة الملكية وزيادة رأس المال السوقي للبورصة وزيادة قيمة وحجم التداول اليومي.

 وأكد سرحان في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” على أن إجراءات الطرح تسير على قدم وساق، موضحًا أن الجهات المالكة تفاضل حاليًا بين عدد من بنوك الاستثمار لإختيارها كمستشارين للطرح.

 وتخطط الحكومة لطرح حصصا في البورصة من شركات الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية (إنبي)، والحفر المصرية، والشرق الأوسط لتكرير البترول (ميدور)، وأسيوط لتكرير البترول، والإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك)، وسيدي كرير للبتروكيماويات، والمصرية لإنتاج الايثلين ومشتقاته (ايثيدكو)، وأبوقير للأسمدة، والوادي للصناعات الفوسفاتية والأسمدة، والمصرية ميثانكس لإنتاج الميثانول (إيميثانكس)، والمصرية لإنتاج الألكيل بنزين (إيلاب).

   كما يتضمن البرنامج طرح حصة في شركة الإسكندرية لتداول الحاويات، و بورسعيد لتداول الحاويات، ودمياط لتداول الحاويات، وبنك التعمير والإسكان، وبنك الإسكندرية، والقاهرة، وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية اي فاينانس، وشركة مصر للتأمين، ومصر الجديدة للإسكان والتعمير، ومدينة نصر للإسكان والتعمير، والشرقية “إيسترن كومباني”، ومصر للألومنيوم.

 ويتوزع هيكل ملكية شركة إي فاينانس، بين بنك الاستثمار القومي بنسبة 70%، والبنك الأهلي المصري بنسبة 10%، وبنك مصر بنسبة 10%، وشركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي بنسبة 10%، ويبلغ رأس المال المدفوع في الشركة نحو 175 مليون جنيه.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض