EFG

بنك القاهرة يرتفع بمحفظة ودائع عملائه لـ 122 مليار جنيه بنهاية أغسطس

 36 مليار جنيه محفظة تمويلات الشركات المباشرة وغير المباشرة

نعمل على تمويل مشترك بالقطاع العقاري لإحدي المشاريع في غرب القاهرة

 قال عمرو الشافعي نائب رئيس بنك القاهرة إن مصرفه ارتفع بمحفظة ودائع العملاء لتسجل 122 مليار جنيه بنهاية أغسطس الماضي، فيما سجلت محفظة القروض نحو 50 مليار جنيه.

 أوضح الشافعي في تصريحات خاصة لـ «أموال الغد» أن البنك توسع بشكل كبير في عملية المنح للشركات، مشيراً إلى نمو محفظة الائتمان المباشرة للشركات بنحو 8 مليارات جنيه منذ بداية العام الجاري لتسجل 28 مليار جنيه في أغسطس الماضي، هذا بالاضافة إلى 8 مليارات جنيه تسهيلات ائتمانية غير مباشرة، لتسجل إجمالي محفظة الشركات نحو 36 مليار جنيه بنهاية الشهر الماضي. 

 وأكد الشافعي أن البنك نجح في الوصول بعدد عملاء محفظة تمويلات الشركات لأكثر من 200 عميل حالياً، كما يمتلك البنك حالات دراسة وعملاء مستهدفين يتجاوز عددهم الـ 100 عميل، منوهاً إلى أن إدارة البنك تراعي التوازن في محفظة التمويلات، خاصة أن بنك القاهرة من البنوك القليلة التي لا تواجه تركز في محفظة التمويلات.

 وأضاف نائب رئيس بنك القاهرة: «يعمل البنك على تمويل مشترك بالقطاع العقاري يوجه لتمويل إحدي مشاريع شركات التطوير العقاري التي تقع في غرب القاهرة».

 وأشار إلى تدشين البنك لإدارتين جديدتين الأولي هي إدارة الخدمات المصرفية للشركات، والثانية إدارة التدفقات المالية للعميل، مضيفاً أن البنك نجح في اجتذاب موظفين جدد للإدارتين إلى جانب موظفي بنك القاهرة، هذا بالاضافة إلى تعيين محمد علي رئيساً لقطاع الخزانة قادماً من بنك QNB الأهلي. 

 وفي سياق متصل شدد الشافعي على امتلاك البنك سيولة دولارية جيدة، حيث يتصدر البنك المشهد في عملية تصدير واستيراد النقد الأجنبي، مشيراً إلى أن معظم تمويلات البنك بالعملة الأجنبية تكون ضمن القروض المشتركة، كما يتوافر لدي البنك الفرصة للحصول على تمويلات خارجية من جهات دولية إلا أنه يدرس مدي احتياجه لها مقابل التسعير. 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook