EFG

هيئة البترول: ضخ 1.3 مليون طن سولار يوميًا والاكتشافات الجديدة تدعم صناعة التكرير

 قال عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول ، إن القطاع مستمر في ضخ كميات إضافية من السولار بمحافظات الجمهورية تصل إلى قرابة الـ 1.3 مليون طن يوميًا، وذلك بعد الفترة التي تعقب احتفال عيد الأضحى.

 أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن هناك متابعات دورية للمناطق الأكثر استهلاكًا للمنتجات البترولية وبالتحديد السولار والبنزين، تجنبً لحدوث أية تكدسات، خاصة خلال موسم الأجازات الصيفية، مضيفًا أن معدلات ضخ الوقود على مستوى الجمهورية تتباين من محافظة لأخرى بناء على دراسات الاستهلاك للمحافظات.

 أشار إلى أن معدلات استهلاك السولار طوال العام تتراوح بين 1.1 و 1.2 مليون طن يوميًا وهي الكميات الكافية للاستهلاك، مشيرًا إلى أن  دعم صناعة التكرير محليًا يعزز قدرة القطاع على ضخ كميات إضافية من المنتجات البترولية وتقليص شحنات الاستيراد الخارجي من السولار والبنزين.

 لفت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إنتاج كميات متزايدة من النفط الخام عبر الحقول والآبار المكتشفة مؤخرًا، وتوجيهها إلى صناعات القيمة المضافة القادرة على زيادة عائد تلك المنتجات ومنها صناعة التكرير في ظل التوجه الحكومة لتعزيز صادرات مصر البترولية مع قرب التحول إلى مركز إقليمي للطاقة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook