EFG

الحرف اليدوية والبريد يوقعان بروتوكول تعاون لشحن منتجات القطاع خلال أيام

قال مسعد عمران، رئيس غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات المصرية، إن الغرفة والمجلس التصديري سيوقعان خلال أيام بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للبريد المصري لشحن منتجات الشركات.

وأشار عمران، خلال كلمته في المؤتمر التحضيري للإعلان عن معرض كرافيتي إيجيبت، المعرض الأول المتخصص في الحرف اليدوية ؛ أن الغرفة والمجلس التصديري سيجتمعان غدا مع هيئة البريد لوضع الخطوط العريضة لبروتوكول التعاون بحيث تتيح أفضل العروض للشركات، للاستفادة من سرعة وصول منتجات الحرف اليدوية من خلال ٤٠٠٠ مكتب بريد.

 أوضح أن البريد المصري من ارخص وسائل الشحن، وسيتيح فرصة لوصول المنتجات بسرعة وميزة في الدفع.

 وتسعى الغرفة للتعاون مع عدد من المولات التجارية والأندية لتنظيم معارض بها، وتسهيل عرض منتجاتهم بأسعار تنافسية، كما تتعاون الغرفة مع اتحاد الصناعات المصرية في مشروع شغلك في قريتك في قطاع الحرف اليدوية من خلال إنشاء ورش للحرف اليدوية، وتوفير التدريبات اللازمة للعمالة، وتوفير قروض لإقامة مشروعات صغيرة.

وفيما يخص دعم الاشتراك في المعارض الخارجية، طالب عمران بزيادة دعم لاشتراك في المعارض لقطاع الحرف اليدوية، لافتا إلى أن تحمل الشركة ٥٠٪ من تكلفة الاشتراك في المعارض تمثل عبء على الشركات الصغيرة والمتسطة، والتي تمثل النسبة الأكبر من القطاع.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...