EFG

أيمن عصام : إعادة  تقييم حصص صندوق استثمار «فودافون فينشرز » في الشركات التابعة

يعيد صندوق استثمار « فودافون فينشرز» تقييم حصصه في الشركات التي استثمر فيها خلال الفترة الماضية منذ تدشينه وحتى الآن.

وقال أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية والشئون القانونية بالشركة أن إعادة التقييم تستهدف التعرف على الخطوات المستقبلية موضحًا ان تلك الدراسة ستكشف عن الشركات التي ستحتفظ فودافون بحصصها فيها أو تلك التي ستتخارج منها.

ونوه في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”  إلى أن خطة تصفية الصندوق بالكامل ليست محل دراسة في الوقت الحالي وإنما ما يتم هو إعادة تقييم للأصول.

كانت فودافون مصر قد اطلقت صندوق استثمار يحمل اسم Vodafone Ventures برأسمال 20 مليون جنيه، للاستثمار في وتطوير الشركات الصغيرة العاملة في مجال الانترنت وتنمية أعمالها، ومساندة الشباب وتشجيع ابتكاراتهم وإبداعاتهم التكنولوجية وتنمية الاقتصاد المصري، وذلك في مبادرة لتنمية المشروعات الصغيرة ومساندة الابتكار والإبداع والتصدير التكنولوجي للوصول إلى أسواق جديدة.

 استثمر الصندوق في عدد من الشركات هي “اجرة” المتخصصة في الاعتماد على الانترنت لحجز سيارات الاجرة ” التاكسي” وشركة “جيرولابس” التى تربط خدمات التلفزيون بالانترنت وشركة “اشترى ” للتجارة الالكترونية معتمدة على تقنيات حديثة مثل الQR، وكينجن، وفلايبيتس، وأجزاخانة، وإيفنتوس، وفاينسفير، وايفولوشين روبوتكس، وافيرمد نيتوركس.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...