EFG

بدء المرحلة الأولى مبادرة تحدي مصر لإنترنت الأشياء 2018/2019

أعلنت اللجنة المنظمة لمبادرة تحدي مصر لإنترنت الأشياء عن بدء المرحلة  الأولى من مبادرة “تحدي مصر إنترنت الأشياء” 2018/2019 بـدخول مشروعات التخرج والشركات الناشئة المختارة معسكرا للتفكير الإبداعي لتلقي الدعم حول سبل تطوير وتنمية مشروعاتهم وتحويلها إلى شركات ناشئة ومنتجات ريادية ومشروعات تنموية والتي من المقرر أن تنتهي منتصف سبتمبر المقبل.

يأتي ذلك بهدف تعظيم الاستفادة من المميزات التنافسية لمفهوم إنترنت الأشياء ودوره في دعم التحول إلى مجتمع رقمي يتوافق مع كافة الاتجاهات الحديثة ورفع كفاءة وجودة الخدمات لدى القطاعات الرئيسية في الدولة، ومن المنتظر إطلاق المراحل القادمة من تحدي 2018/2019عقب الانتهاء من معسكرات التفكير الإبداعي.

ويأتي ذلك عقب إعلان نتائج مبادرة “تحدي مصر لإنترنت الأشياء” 2017/2018 لطلاب الجامعات على مستوى مشروعات التخرج للعام الجامعي 2017\2018 بهدف تعزيز مفاهيم إنترنت الأشياء لدى الخريجين لزيادة الاتجاه إلى تأسيس شركات ناشئة تتيح الحلول الذكية وتطبيقات إنترنت الأشياء بما يتوافق مع التوجهات العالمية الحديثة وتتماشى مع متطلبات التنمية.

وقد حصدت فرق كلية الهندسة جامعة الإسكندرية المراكز الثلاثة الأولى في مرحلة مشروعات التخرج من مبادرة “تحدي مصر لإنترنت الأشياء” وحصلوا على جوائز مالية تشجيعية، حيث فاز بالمركز الأول فريق DigiMation وفاز بالمركز الثاني تطبيقPrognose  للرعاية الصحية وفاز بالمركز الثالث فريق  Power Teamذلك بخلاف خدمات الدعم الفني واشراك الفرق الفائزة الأخرى ببرامج دعم وتسريع ريادة الأعمال من مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

قال حسام فهمي مدير مبادرة تحدي مصر لإنترنت الأشياء،:” إننا نمتلك الكثير من المواهب المتميزة والمبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحديداً في تطبيقات وحلول إنترنت الأشياء وبالتالي فإننا مؤهلين لإحراز تقدم إقليمي وعالمي في واحد من أبرز المجالات تطورواً وارتباطاً بعوامل التنمية المجتمعية في العالم.

وأوضح :”إننا يقع على عاتقنا دور كبير في إحداث التوازن للخبرات الفنية والمواهب البشرية المصرية من خلال باقات الدعم الفني والتدريب والتأهيل والتمويل وهو ما نحرص عليه بالتعاون مع شركائنا لتحقيق الأهداف المرجوة واختيار الكوادر القادرة على الابتكار منذ مرحلة التخرج الجامعي لصقل أدواتهم نحو التحول لأصحاب شركات ناشئة ورواد أعمال قادرين على قيادة مسيرة التنمية في المستقبل والنهوض بهذا المجتمع”.

ينظم المبادرة جمعية مهندسي الكهرباء والإليكترونيات “IEEE” ومجمع الإبداع ببرج العرب بدعم ورعاية من مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات TIEC والجهاز القومي لتنظيم الاتصالاتNTRAوأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالشراكة مع شركة حدث للابتكار وريادة الأعمال وشركة PractiQ كشركاء منظمين، والعديد من الجهات الداعمة من شركات ومؤسسات مجتمع مدني وجامعات. وتقام المبادرة للعام الثالث على التوالي تحت شعار “المدن الذكية المستدامة.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook