«الإنتاج الحربي» تتعاون مع «أجروماش البيلاروسية » لتلبية احتياجات مشروعات التنمية الزراعية

عقدت وزارة الإنتاج الحربي اجتماعا موسعا مع ممثلين من وزارتي الزراعة والتنمية المحلية والشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية وشركات القطاع الخاص العاملة في مجال توزيع المعدات الزراعية  لعرض معدات الميكنة الزراعية التى تم الاتفاق علي إنتاجها بالتعاون بين شركة حلوان للآلات والمعدات (م/999 الحربي) التابعة للوزارة وشركة “أجروماش” البيلاروسية.

وأوضح د. محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، أنه تم  استعراض الإمكانيات الفنية والتكنولوجية للآلات والمعدات الزراعية التي سيتم إنتاجها مستقبلاً ، والوقوف على متطلبات وزارة الزراعة والشركات العاملة في هذا المجال من هذه الآلات والمعدات لتصنيعها في شركة حلوان للآلات والمعدات (م/999 الحربي) بالتعاون مع شركة “أجروماش” البيلاروسية .

ويعد هذا التعاون بين الشركتين تفعيلاً  للبروتوكول الموقع في  شهر سبتمبر 2017 الماضي للتصنيع المشترك لبعض الآلات الزراعية لصالح تنفيذ مشروعات وزارة الزراعة ومشروعات التنمية الزراعية بالدولة .

وأضاف العصار   أنه سيتم التعاون مع “أجروماش ” علي ثلاث مراحل بداية من التجميع وصولا إلي التصنيع الكامل للمعدات من خلال نقل التكنولوجيا من الشركة البيلاروسية ، مضيفا أن هذا التعاون سوف يشمل إنتاج عدد من الآلات الزراعية متمثلة في ” المحشة الدائرية ، المحشة المفردة ، مقطورة نثر السماد العضوي ، مكبس قش دائري طرازات مختلفة”.

وأكد  أن شركة حلوان للآلات والمعدات لديها خبرات تكنولوجية وفنية هائلة في مجال إنتاج المعدات الزراعية والتي تقوم باستغلالها بشكل دائم لتلبية احتياجات السوق المحلى من هذه الآلات ، لافتا إلى أن الشركة قامت بإنتاج آلات حديثة متمثلة في (آلة تسطير زراعة الحبوب ، جهاز الري المحوري ، منظومة الري بالرش ).

ومن جانبه أوضح رئيس القطاع التجاري لشركة “أجروماش” أن وزارة الإنتاج الحربي لديها إمكانيات تكنولوجية وفنية وبشرية تسعى إلى الاستفادة منها من أجل التصنيع المشترك وتطوير صناعة المعدات والآلات الزراعية في مصر من خلال نقل الخبرات التكنولوجية والفنية وإدخال أحدث نظم التصنيع والتكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال ، مضيفاً أن هذه الآلات سيكون لها دور هام في تطوير وتنمية قطاع الزراعة في مصر .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض