EFG

محلل: أبل تخطط بيع 41.6 مليون هاتف آيفون خلال الربع الأول من 2019

كشف أحد المحللين أن شركة أبل بصدد الكشف عن بيع  41.6 مليون هاتف آيفون خلال الربع الأول من العام المقبل، ورغم أن الرقم قليل بالنسبة لشركة أبل، ولكنه سيتماشى مع تقديرات وول ستريت التى بلغت نحو 42 مليون وحدة، وسوف يمثل نموا بنسبة 3 % على أساس سنوى.

ووفقا لموقع Appleinsiderالأمريكى، أكد  المحلل جين مونستر أن عمل آيفون أصبح مستقرًا ، والأداء أشبه بالبرمجيات أكثر من الأجهزة، وعلى وجه التحديد، يشير هذا المفهوم إلى أن المنتج سيشهد نموًا بطيئًا ولكن متوقعًا على مدار السنوات القليلة المقبلة، وذلك بفضل قاعدة التثبيت ، ودورة الاستبدال الثابتة، ومعدلات الاحتفاظ التى يعتقد أنها تزيد عن 90 بالمئة.

ومن المتوقع أن تنمو إيرادات الخدمات بنسبة 19٪ خلال الربع المنتهى فى يونيو، أى أعلى نقطة واحدة من إجماع وول ستريت، إذ تعتمد أبل تقليديًا على الأجهزة، ولكن الخدمات مثل Apple Music و iCloud و App Store أعطت الشركة فرصة لجنى أموال متواصلة.

وتوقع مونستر أيضا عوائد رأسمالية قدرها 25 مليار دولار للمستثمرين، وعلى المدى الطويل، يعتقد أن الشركة تتطلع إلى زيادة خلال عام 2019، حيث ترتفع شحنات الأيفون 3 فى المئة فى ذلك العام بدلاً من توقعات ستريت لوحدات مسطحة قدرها 220 مليون وحدة.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...