جمال نجم: الباب مفتوح أمام البنوك الخاصة للدخول في مبادرة «المتعثرين»

استلام أول تقرير من 8 بنوك بنهاية يوليو الجاري

 قال جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري إن الباب مفتوح أمام البنوك الخاصة لادراج عملائها ممن تنطبق عليهم الشروط ضمن مبادرة العملاء المتعثرين.

أوضح نجم في تصريحات على هامش مؤتمر «الصيرفة الخضراء – الطريق إلى التنمية المستدامة» بمدينة الغردقة والذي ينظمه اتحاد المصارف العربية، بالتعاون مع البنك المركزى المصرى واتحاد بنوك مصر، أن الـ 8 بنوك التي تم الاعلان عنها ضمن المبادرة تستحوذ على نسبة تتراوح بين 70 الى 75% من إجمالي العملاء المتعثرين ضمن هذه الشريحة.

 وأكد نجم أن البنك المركزي سيتسلم أول تقارير المبادرة من البنوك بنهاية يوليو الجاري، مشيراً إلى أن هذة المبادرة ستسهم في إدخال العملاء إلى دائرة العمل والانتاج مرة أخري مما يسهم في انعاش الاقتصاد القومي.

 وكان البنك المركزي أعلن عن مبادرة لتسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من عشرة ملايين جنيه وكافة مديونيات العملاء من الأفراد غير شاملة أرصدة البطاقات الائتمانية وفقاً للمركز فى 31 ديسمبر 2017 سواء المتخذ أو غير المتخذ ضدهم إجراءات قضائية مع البنوك المشاركة في المبادرة.

وقدر «المركزي» عدد المستفيدين من هذه المبادرة بأكثر من 3500 شركة و337 ألفاً من الأفراد  في 8 بنوك مُقدراً إجمالي الفوائد المتراكمة غير المُسددة من قبل العملاء المخاطبين بهذه المبادرة بنحو 16.8 مليار جنيه، منها 12 مليار جنيه للشركات المتعثرة بأرصدة أقل من 10 ملايين جنيه، و4.8 مليار جنيه بالنسبة للعملاء من الأفراد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook