EFG

27.4 مليار درهم تجارة دبي مع كوريا الجنوبية

نمت تجارة دبي الخارجية غير النفطية مع كوريا الجنوبية بنسبة 8.4% في العام 2017 مسجلة 27.43 مليار درهم منها واردات بقيمة 22.1 مليار درهم وصادرات بـ 4.47 مليار درهم وإعادة التصدير بقيمة 866 مليون درهم.

واستقبل أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي جيون يونغ ووك القنصل العام الجديد لكوريا الجنوبية لبحث سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك ومناقشة آليات التنسيق لدعم مستويات التبادل التجاري بين الطرفين .

وأكد محبوب حرص جمارك دبي على تعزيز التعاون مع البعثة الدبلوماسية الكورية الجنوبية ومجلس الأعمال والشركات الكورية الجنوبية، مشيرا إلى أن الدائرة تضع على رأس أولوياتها تقديم أفضل الخدمات وإسعاد العملاء لدعم النمو في تجارة دبي الخارجية من خلال الارتقاء بمستوى الأداء عبر تحفيز الابداع والابتكار في كافة جوانب العمل الجمركي.. منوها إلى مساعي الدائرة لتطوير التعاون والتنسيق لتعزيز التبادل التجاري مع كوريا الجنوبية، وفقا لوكالة الانباء الاماراتية.

وأوضح أن تجارة دبي الخارجية مع كوريا الجنوبية تكتسب أهمية متصاعدة بعد أن أصبحت أول دولة في العالم توقع معها دولة الامارات اتفاقية اعتراف متبادل ضمن برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد ما يفتح آفاقا واسعة لنمو التجارة بين البلدين الصديقين من خلال التسهيلات والمزايا المتبادلة التي يمنحها البرنامج للتجار والشركات في البلدين ومن ضمنها إمكانية الانتهاء من إجراءات التخليص قبل وصول الشحنات التجارية وضم المشاركين في قوائم اتفاقيات الاعتراف المتبادل ومنحهم معاملة جمركية تفضيلية.

ومن جانبه أشار قنصل عام كوريا الجنوبية بوجود نظام جمركي متطور لدى جمارك دبي ويساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد والتجارة وحماية المجتمع كما أنها تصدر هذا النظام إلى الدول الراغبة .. مثمنا تعاون دائرة جمارك دبي وجهودها في مجال دعم الاقتصاد وتعزيز نمو تجارة دبي الخارجية مع دول العالم.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...