حفلة 1200

عوني عبد العزيز: تعزيز أوجه التعاون مع البورصة و بحث تفعيل أدوات مالية جديدة أبرز محاور الفترة المقلبة

قال عوني عبد العزيز، عضو مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والقيد والايداع المركزي أن تعزيز أوجه التعاون مع إدارة البورصة وبحث تفعيل آليات ومنتجات مالية جديدة تعد أبرز محاور الفترة المُقبلة.

أضاف في تصريحات خاصة أن زيادة التعاون مع البورصة من المقرر أن يتم عبر تفعيل اللجنة المشتركة بين المقاصة والبورصة والتي ستمثل خطوة ضرورية لدعم انطلاقة السوق.

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى، عن فوز كلا من مصطفى إبراهيم حسين إبراهيم، عونى عبد العزيز يوسف على، رفيق جميل حسن مطر بعضوية مجلس إدارة الشركة عن مقاعد السمسرة بانتخابات مجلس الإدارة الجديد.

ويضم التشكيل الجديد لمجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى، كلا من طارق عبد البارى نائب الرئيس والعضو المنتدب، وياسر زعزع وعمرو الجناينى وعمرو مصطفى على كممثلين عن أمناء الحفظ، وأحمد سعد وعمرو بهاء الدين من ذوى الخبرة.

فيما تم تأجيل اختيار رئيس مجلس إدارة الشركة بقرار من هيئة الرقابة المالية بعد تقدم محمد عبد السلام باستشكال ضد قرار استبعاده لحين النظر به.

وتنتهى المدة القانونية للمجلس الحالى يوم 18 يوليو الجارى، ويتكون من محمد عبدالسلام رئيس مجلس الإدارة، وطارق عبدالبارى نائب الرئيس والعضو المنتدب، ومحمد فريد ممثلاً عن البورصة المصرية، ونضال عصر وياسر زعزع وعمرو الجناينى كممثلين عن أمناء الحفظ، وعمرو بهاء ومحمد كفافى من ذوى الخبرة، محمد ماهر، وعونى عبدالعزيز، وياسر راشد كممثلين عن شركات السمسرة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض