EFG

«مرسيليا » تستهدف تنفيذ مشروعات باستثمارات 20 مليار جنيه خلال 5 سنوات.. وتتقدم بطلب للحصول على 100 فدان بالعاصمة الإدارية

كشف شريف حليو، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات مرسيليا للاستثمار العقاري، عن أبرز ملامح الخطة الاستراتيجية لشركته خلال الخمسة سنوات المقبلة، والتي تستهدف تنفيذ مشروعات باستثمارات تبلغ نحو 20 مليار جنيه، موزعة على القاهرة والاسكندرية والساحل الشمالي.

أضاف في تصريحات خاصة على هامش حفل السحور الذي نظمته الشركة، أن شركته تقدمت بطلب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية للحصول على 100 فدان، يتم تنفيذه مشروع سكني عليها، ولكن الشركة لا تزال تنتظر ردا من شركة العاصمة، موضحًا أن تنويع محفطة استثمارات الشركة يأتي ضمن أبرز أولوياتها خلال المرحلة المقبلة.

أكد على قوة السوق العقارية المحلية وقدرتها على مواجهة أي تحديات، وخاصة مع اعتمادها على الطلب الحقيقي القائم على الزيادة السكانية، مشيرًا إلى أنه في حالة رفع الدعم عن المحروقات فإنه من المتوقع أن تظهر زيادات سعرية جديدة بالسوق، ستدفع الشركات العقارية لاستمرار القيام بدورها في دعم العميل، عبر تقديم فترات سداد طويلة ومقدم أقل.

أوضح أن متوسط الزيادات السعرية الطبيعية بالسوق تتراوح بين 15 و 20 %، وهي النسبة الطبيعية، والتي لا يمكن التنبؤ بمقدار زيادتها بالظبط في حالة رفع الدعم عن المحروقات، لافتًا إلى أن السوق لا يمكنها تحمل مزيد من الأسعار.

أشار إلى أهمية تصدير العقار في تنشيط مبيعات الشركات العقارية، وهو ما تؤمن به شركته، حيث تستهدف المشاركة في عدد من المعارض الخارجية خلال الفترة المقبلة بدول الكويت والسعودية والإمارات، وهي المناطق التي تتوافر بها قدرة شرائية كبرى سواء لمصريين عاملين هناك أو لعملاء عرب.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...