EFG

مصر تجتاز تقييم المنظمة الأوروبية بمجال مقدمي اختبارات الكفاءة

أعلن وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، أن مصر اجتازت تقييم المنظمة الاوروبية للاعتماد المؤهل للاعتراف المتبادل في مجال اعتماد مقدمي اختبارات الكفاءة.

قال طارق قابيل في بيان صادر، اليوم السبت، أن المجلس الوطني للاعتماد نجح في اجتياز تقييم المنظمة الاوروبية للاعتماد المؤهل للتوقيع علي اتفاقية الاعتراف المتبادل مع المنظمة في مجال اعتماد مقدمي اختبارات الكفاءة “PTP”، وفقا لمتطلبات مواصفة الايزو الدولية الخاصة بتشغيل أجهزة الاعتماد.

أوضح قابيل، أن اجتياز تقييم المنظمة الأوروبية يعكس خطط الوزارة الهادفة إلى تطوير البنية التحتية للجودة والجهود الرامية لنيل اعتراف منظمات الاعتماد العالمية والاقليمية والقارية بجهة الاعتماد المصرية.

أشار، إلى أن اعتراف المنظمة الاوروبية للاعتماد بالمجلس الوطني للاعتماد، يسهم في زيادة الصادرات المصرية لأسواق دول الاتحاد الاوروبي باعتباره الشريك التجاري الأكبر لمصر في العالم.

وذكر المدير التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد، هاني الدسوقي، أن استراتيجية المجلس تستهدف خلال المرحلة المقبلة توسيع نطاق الاعتراف الدولي ليشمل اعتماد جهات منح شهادات المنتجات وجهات منح شهادات الافراد.

وجدير بالذكر، أن مصر عضو معترف به بمنظمة التعاون الدولي لاعتماد المعامل (ILAC)، والمنتدي الدولي للاعتماد(IAF)، من خلال المجلس الوطني للاعتماد في مجالات معامل التحاليل الطبية والتفتيش ومعامل الاختبار والمعايرة وجهات منح الشهادات ونظم ادارة سلامة الغذاء.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook