EFG

«الاتصالات» تطرح ترددات جديدة لشركات المحمول أغسطس المقبل

تعتزم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طرح ترددات جديدة لشركات الاتصالات الاربع العاملة في مجال تقديم خدمات المحمول أغسطس المقبل ، فى إطار تعزيز قدرة الشركات على زيادة القدرة الاستيعابية لمواجهة النُّمو المطرد في استخدام البيانات.

وقال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة تعمل حاليا على دراسة الأليات التي سيتم من خلالها طرح تلك الترددات وتحصيصها للشركات ، لافتا إلى أن العمل جاري بالتنسيق مع عدد من الجهات لتوفير هذه الترددات .

وأضاف أن الدولة ستكون مستعدة لتوفير ترددات الاتصالات المطلوبة عند الحاجة ،لافتا إلى إن شركات الاتصالات ترغب دائمًا في التأكد من وجود ما يكفي لتغطية احتياجاتها المستقبلية.

وأشار القاضي ، إلى أن أولويات الوزارة تشمل التركيز على تحسين خدمات الانترنت وشبكات الهواتف المحمولة لضمان أفضل مستوى من الخدمة للمواطنين .

وأكد على أن جهاز تنظيم الاتصالات يقوم بأعمال متابعة دورية على الشركات، لقياس مدى التزامهم بمعايير الجودة والمواصفات الفنية المطلوبة.

وبدأت شركات المحمول تقديم خدمات الجيل الرابع سبتمبر الماضي ، بعد إنتهائها من عملية إعادة توزيع الترددات خدمات الجيل التاني والثالث فى الحيز الترددى 1800 و2100 ميجا هيرتز.

ولفت وزير الاتصالات ، إلى أن القطاع حقق معدلات نمو وصلت إلى 14 %بنهاية الربع الأول للعام المالي الجاري بواقع 9.5 %لقطاع الاتصالات و 4.5 % لتكنولوجيا المعلومات.

من جانب أخر قال القاضي ، أن الوزارة ستعلن الأسبوع المقبل عن توقيع اتفاق لإنشاء أكبر مركز للبيانات في المنطقة التكنولوجية ببرج العرب.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook