EFG

«التنفيذي لمياه الشرب »: 3.5 مليار جنيه إجمالي الخطة الاستثمارية حتى نهاية مايو الجاري

انتهاء المرحلة الثانية من محطة معالجة الجبل الأصفر خلال شهر بطاقة 500 ألف متر مكعب

قال المهندس حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه تم الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية للجهاز بقيمة 3.5 مليار جنيه حتى نهاية مايو الجاري، والتي تضمنت تنفيذ حزمة متنوعة من مشروعات المياه والصرف الصحي والمعالجة لمياه الصرف الصحي.

أضاف في تصريحات لـ”أموال الغد” أن الجهاز طالب بتخصيص 4 مليارات جنيه خلال العام المالي 2018-2019، لتنفيذ حزمة من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ومحطات المعالجة، ولكنه تلقى موافقة مبدئية بتوفير 2.4  مليار جنيه، وهي القيمة التي لن تكفي لتنفيذ الخطة المستهدفة للجهاز.

أشار إلى أن الجهاز يستهدف إدخال 34  محطة مياة وشرب وصرف صحي للخدمة خلال العام المالي المقبل، ولكن في حالة الموافقة النهائية على 2.4 مليار جنيه، فإنه من المتوقع انخفاض هذا العدد.

واوضح أنه جار تنفيذ المرحلة الثانية من محطة معالجة الصرف الصحي الجبل الأصفر، بطاقة 500 ألف م3/يوم، من مياه الصرف الصحي، باستخدام أسلوب الحمأة النشطة المعادة، لخدمة حوالى 2.5 مليون نسمة، موضحا أن مساحة المشروع حوالى 330 ألف م2 (78 فداناً)، وتم تنفيذه بتمويل من البنك الإفريقى والحكومة المصرية ممثلة في وزارة الإسكان.

واكد أن هذا المشروع يُعد من أحد المشروعات العملاقة في مجال معالجة مياه الصرف الصحي، حيث استمر العمل بمرحلة الإنشاءات المدنية والتركيبات الإلكتروميكانيكية، 42 شهراً، وبلغت كميات التراب الناتجة من أعمال الحفر والإحلال والردم للمبانى بالمشروع مليون و200 ألف م3، وإجمالى كمية الخرسانات بالمشروع 182 ألف م3، بينما بلغت أطوال المواسير بالمشروع 15 كم طولى بخلاف المواسير الخاصة بالمرافق، وبلغت أطوال كابلات الكهرباء (كابلات الجهد المتوسط 70 كم طولى – كابلات الجهد المنخفض 130 كم طولى).

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...