EFG

يعقوب : ٤٠ ألف شكوى لحماية المستهلك منذ بداية العام الجاري 

أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن العام الجارى شهد تقديم 40 ألف شكوى للجهاز .

وأوضح خلال ندوة “الآثار السلبية للغش التجارى على الصناعة المصرية”  أن قانون حماية المستهلك، والذى تم الموافقة عليه من قبل البرلمان أبريل الماضى، يتضمن مجموعة من البنود التى تحافظ على صحة وسلامة المستهلك، على رأسها “المادة 3″، والتى تهدف إلى وضع مواصفة قياسية لكل منتج من المنتجات، للتأكد من جودتها.

وأضاف يعقوب، أن القانون يتضمن مادة تنص على التزام المورد بتوفير قطع الغيار الأصلية للمنتج طالما مازال فى العمر الافتراضى، كذلك إلزام المورد بالإبلاغ عن المنتجات غير المطابقة للمواصفات، لافتا إلى وجود مواصفة قياسية للإعلانات وتم عن طريقها وقف عدد من الإعلانات التجارية المسيئة.

وأشار إلى وجود تطبيق على التليفونات المحمولة أطلقه الجهاز مؤخرا، يتضمن معلومات عن اشتراطات الجودة لكل المنتجات، بهدف توعية المستهلك بكيفية الحصول على المنتج الجيد، كما يتضمن كيفية الإبلاغ عن المنتجات غير المطابقة للمواصفات، لافتا إلى أن الجهاز قام بجهود كبيرة لوقف مشروع قرار فرض رسم اغراق على خامة تدخل فى صناعة الأجهزة المنزلية، وذلك لأن القرار كان سيتسبب فى رفع أسعار الأجهزة المنزلية وما يتبعه من رفع أسعار المنتجات الاخرى.

وطالب يعقوب ، الفنانين بعدم الانسياق وراء الاعلانات دون التأكد من المنتج الذى يتم الإعلان عنه، وذلك بعد عدد من الوقائع للإعلان عن منتجات مغشوشة وغير مرخصة.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...