«كرم سولار» توقع اتفاقية مع «البدر للاستثمار» لإنشاء محطة شمسية بقدرة 20 ميجاوات

وقعت شركة كرم سولار، الرائدة فى توفير الطاقة الشمسية للعديد من القطاعات، إتفاقية مع شركة البدر للاستثمار والأسواق التجارية لتوليد وتوزيع الطاقة بأركان بلازا، إحدى مشروعات شركة البدر بمدينة الشيخ زايد.

وتعد هذه المرة الاولى لكرم سولار فى توفير الطاقة لمشروع تجارى، وهو ما يعني منحها القدرة على إدارة العملية بأكملها من التوليد وحتى التوزيع، ويتضمن الاتفاق التزاماً من كرم سولار ببناء محطات طاقة شمسية بإجمالى إنتاج طاقة ٢٠ ميجاوات بحلول عام ٢٠٢١، ليتم بذلك تحويل أركان بلازا بحيث يعمل بالكامل بالطاقة الشمسية.

ومن المقرر تنفيذ المشروع من قبل كرم باور، وهى شركة تابعة لكرم سولار وتستثمر في اتفاقات شراء الطاقة الشمسية للقطاع الخاص (نظام الـPPA) بإجمالى مشروعات يصل إلى ٦٥ ميجاوات من الطاقة المنتجة يتم تنفيذها قبل حلول عام ٢٠١٩، يتضمن سجل إنجازات كرم باور: جهينة، فريدال، EFG Hermes، Taziry Eco Lodge (سيوة)، Oasis، Red Sea Diver’s Lodge (مرسى علم)، ومجموعة الدقهلية.

وقال إبراهيم مطاوع، المدير العام لكرم باور: “هذه هي المرة الأولى التي تتولى فيها كرم باور إدارة وتنفيذ مشروع طاقة متكامل لمركز تجاري، ونتوقع أن تكون هذه بداية لمجال جديد من أعمالنا ليصبح هذا أحد خطوطنا الرئيسية في العمل نظرًا لأن المزيد من شركات التطوير يتطلعون إلى الإعتماد على الطاقة”.

من جانبه قال تامر بدر الدين، عضو مجلس إدارة شركة البدر إن الشركة تسعى إلى الاعتماد كلياُ على الطاقة المتجددة بحلول عام ٢٠٢١، وهنا ثقة في قدرة كرم سولار على تحقيق ذلك”.

وأكد أحمد زهران، الرئيس التنفيذى لكرم سولار، إن الشراكة مع البدر تهدف إلى تمكينها من ترشيد عمليات استهلاك الطاقة في منشآتها، خاصة وأن الاستثمار في الطاقة النظيفة لم يعد اختياريا، ولكنه ضروريا.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض