EFG

احمد الوكيل: عرض دراسة المراكز اللوجيستية على مجلس الوزراء قريبا 

كشف أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية عن عرض الدراسة التي قام بها الاتحاد الخاصة بإنشاء مراكز ومناطق لوجيستية على مستوى الجمهورية على مجلس الوزراء خلال الفترة القريبة المقبلة.

وقال خلال الدورة الخامسة من مؤتمر الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا تحت عنوان الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات، إن الاتحاد انتهى من وضع الدراسة خلال الفترة الماضية وتم عرضها على عدد من الجهات المعنية، مشيرا إلى أنه تم وضع الدراسة بالتعاون مع كلية النقل واللوجيستيات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وشعبة الاقتصاد الرقمي.

وأضاف الوكيل أن الهدف من ذلك هو تطوير البنية الأساسية لمنظومة التجارة والتي من أجلها سعى الاتحاد لتغيير قانون الغرف التجارية بحيث يسمح للغرف أن تستثمر في البنية التحتية التي تخدم منتسبيها.

وأشار إلى أنه مع تطوير البنية التحتية يسعى الاتحاد إلى نشر ثقافة الاقتصاد الرقمي عن طريق التدريب وعرض المفاهيم الجديدة التي تقلل من التكلفة وتوفر في الوقت.

وتشمل الدراسة  إنشاء مراكز لوجستية على البوابات مع كلا من ليبيا والسودان ، ومراكز دولية فى محافظات الموانئ كالإسكندرية وبورسعيد وسفاجا، كما سيتم تدشين 4 مراكز اقليمية لخدمة أكثر من محافظة ، خاصة بالنسبة للمحافظات الحبيسة ، فضلا عن انشاء مراكز لوجستية بكل محافظة متكاملة مع سوق جملة.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...