حفلة 1200

التضامن الاجتماعي تقرر مد فترة سداد رسوم حج الجمعيات أسبوع آخر

قررت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي مد فترة تسديد رسوم رحلة حج الجمعيات الأهلية حتى الخميس 26 أبريل الجاري للحجاج الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية والتي كان من المقرر لها الانتهاء غدا الخميس 19 أبريل، تيسيراً على الحجاج وإعطائهم الفرصة الكافية لتسديد الرسوم المطلوبة وفقا للمستويات الأربعة التي أعلنت عنها الوزارة.

ووجهت والى بضرورة تيسير الإجراءات الخاصة والتحضيرات لموسم حج هذا العام وإجراءات تسديد الرسوم مع تذليل أية عقبات ومشكلات كذلك توفير عناية خاصة لكبار السن والتنسيق مع الوزارات المختلفة ووزارة الصحة بشأن تخصيص عيادات طبية لرعاية الحجيج وان يتم التنسيق مع البعثات الأخرى والسلطات السعودية للعمل على راحة الحجاج لخدمة زوار بيت الله.

وأكد أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسر الحج والعمرة، أن عدد أعضاء الجمعيات الأهلية الذين قاموا بتسديد رسوم الحج حتى الآن قد بلغ80% من إجمالي الفائزين بتأشيرات الحج لهذا العام وعددهم 12 الف حاج.

وأضاف أن تسديد الرسوم تتم من خلال إيداع المبلغ في حساب المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بجميع فروع بنك مصر بموجب إذن دفع يستلمه الحاج من الإدارة الاجتماعية، تيسيرا على الحاج وفي حالة عدم السداد يعد ذلك اعتذرا من جانب الحاج وسيتم الاستبدال بغيرهم من القائمة الاحتياطية للحجاج.

وكانت وزارة التضامن أعلنت في وقت سابق عن  أسعار برامج الحج لعام 2018 للمستويات الأربعة المنفذة لحجاج الجمعيات الأهلية حيث تبلغ تكلفة الحج بالمستوى الأول فنادق خمس نجوم بساحة الحرم تكلفة إجمالية 96,900  جنيه شاملة تذكرة الطيران المحددة بمبلغ 12,100 جنيه

– المستوى الثاني فنادق 4 نجوم بالمنطقة المركزية بتكلفة إجمالية 82,700 جنيه شاملة قيمة تذكرة الطيران

– المستوى الثالث (الاقتصادي) 3 نجوم بالمنطقة المركزية 800 متر من الحرم بتكلفة إجمالية 72,500 جنيه شاملة تذكرة الطيران

– المستوى الرابع (الاقتصادي) فنادق مصنفة تبعد عن الحرم بحوالي 1300 متر بالمنطقة المركزية بإجمالي تكلفة 63,600جنيه شاملة تذكرة الطيران

وتشمل جميع الأسعار الذهاب لمطار المدينة أو العودة من المدينة حسب برنامج السفر وتوفير وجبات بالفنادق إفطار وغذاء ووسائل نقل حديثة. .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض