EFG

 أبل ستتمكن من بيع 2 مليون وحدة من أجهزة HomePod خلال 2018

توقع مينج تشى كيو محلل بشركة KGI  في تقرير جديد، أن أبل يمكنها شحن مابين2 و 2.5 مليون وحدة من جهاز HomePod  خلال العام الجاري، من خلال تقديم بديل عكسى يمكن أن يستحوذ على إعجاب العملاء.

وقد أفيد فى وقت سابق من هذا الأسبوع أن أبل قد قامت مؤخرًا بتخفيض الطلبيات المتعلقة بجهازها الذكى بسبب ضعف الطلب الذى كان متوقعًا.

وقد توقع المحللون من قبل أن تبلغ مبيعات HomePod أكثر من 7 ملايين وحدة خلال العام الحالى، حتى أن البعض يشير إلى إمكانية وصولها إلى 10 ملايين وحدة.

كما توقع عدد من المحللين أن يسير هذا المنتج على خطى كلا من جهاز إيكو التابع لأمازون وجوجل هووم، إلا أن الطلب على الجهاز لم يكن مرتفعًا كما كان متوقعًا فى الأصل، حيث يشير الكثيرون إلى أن ارتفاع السعر، الذى يصل إلى 349 دولارًا باعتباره عاملاً مهمًا فى ضعف المبيعات.

ولهذا السبب تفيد التقارير أن شركة أبل تتطلع إلى تقديم بديل عكسى يمكن أن يستحوذ على إعجاب العملاء، ويكون بإمكانه المنافسة بشكل أفضل مع أجهزة أمازون وجوجل، ويدفع المستخدمون نحو أبل ميوزيك، وهى خدمة البث الوحيدة المتاحة حاليًا على مكبر الصوت، ومع ذلك، لا يستطيع تقرير KGI تأكيد النموذج منخفض التكلفة تمامًا، مما يوحى بأن أبل لم تتخذ بعد أى قرارات.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...