حفلة 1200

«جمعية رجال الأعمال» تبحث فرص التعاون الاقتصادي مع النرويج … غدا 

تنظم غدا  جمعية رجال الأعمال المصريين، مائدة مستديرة حول العلاقات الاقتصادية المصرية النرويجية بحضور سفير النرويج بالقاهرة “ستين روسنس” والمستشار الاقتصادي بالسفارة.

وأكد محمد يوسف المدير التنفيذي للجمعية، أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والنرويج ، موضحا  أن النرويج لديها أكبر صندوق نفط سيادي في العالم والذي تبلغ قيمته السوقية الآن اكثر من تريليون دولار باستثمارات في كل انحاء العالم.

وأشار إلى أن الصندوق قام بالاستثمار في 41 شركة مصرية خلال عام 2017 بمبلغ إجمالي 3 مليار كرون بمعدل زيادة قدره مليار كرون عن العام السابق.

أضاف يوسف أن أهم مجالات التعاون مع الجانب النرويجي تشمل البترول والطاقة والغاز، والنقل البحري والشحن وبناء السفن، بجانب الثروة السمكية والاستزراع السمكي، لافتا إلى أن النرويج احدى دول اتفاقية الافتا EFTA وهى اتفاقية تجارة حرة مع دول سويسرا، النرويج، آيسلاندا، وليختنشتاين.

وأوضح  أن أهم الصادرات المصرية للنرويج تشمل الفاكهة مثل العنب، البلح، التين، الموالح بجانب الخضروات، الملابس، السجاد،  كما ان هناك فرصة لتصدير بعض المنتجات المصرية الأخرى مثل الورود والأزهار، الأثاث، الملابس، الاحذية، المواد الكيماوية، السيراميك، بالإضافة إلى الحرف اليدوية.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض