“الفطيم العقارية” تستثمر 2.5 مليار جنيه بمشروعاتها وتطلق 4 مشروعات جديدة  خلال 2018 

بدء تنفيذ الجزء الفندقي بمشروع كايرو فيستيفال سيتي العام المقبل باستثمارات 4 مليارات جنيه

إطلاق 4 مشروعات سكنية إدارية جديدة باستثمارات 7.5 مليار جنيه 

تعتزم مجموعة الفطيم العقارية ضخ استثمارات بقيمة 2.5 مليار جنيه تمثل تعاقدات إنشاءات بمشروعاتها خلال العام الجاري، مقارنة ب1.8 مليار جنيه بنهاية العام الماضي.

قال المهندس أشرف عز الدين، العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، أنه من المخطط طرح 4 مشروعات جدد خلال العام الجاري، وهي مشروع “أورا”، والذي يضم 146 وحدة تتضمن فيلات على مساحة 106 ألف متر مربع بمساحات 300 متر مربع، بالإضافة إلى “هاي لاند”، والذي يضم 405 وحدة، على مساحة 56 ألف م2.

كما تتضمن تلك المشروعات ” بوديوم” وهو مبنى إداري على مساحة 40 ألف متر، ومبنى إداري تنفذه الشركة لصالح إحدى شركات البترول العالمية على مساحة 9 آلاف متر مربع.

أضاف خلال المائدة المستديرة التي عقدتها الشركة اليوم، أنه سيتم بدء تنفيذ تلك المشروعات خلال العام الجاري باستثمارات 7.5 مليار جنيه، ومبيعات مستهدفة بنحو 15 مليار جنيه.

أشار إلى أن شركته تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية خلال العام الجاري بقيمة 4.5 مليار جنيه، مقارنة بتحقيق 2.9 مليار جنيه بنهاية العام الماضي، مدفوعة بنشاط السوق العقارية، والمشاركة في عدد من المعارض العقارية الكبرى.

أكد أن السوق العقارية المحلية تتمتع بقوة قائمة على الطلب الحقيقي، وهو ما حافظ على بقائها رغم ارتفاع الأسعار خلال العام الماضي، مشيرا إلى نجاحها في تحقيق نسبة نمو بلغت 15 ٪ خلال 2017.

توقع استمرار آداء السوق بنفس القوة خلال العام الجاري مع استقرار في حركة الأسعار، وخاصة مع الاستقرار النسبي في سعر صرف الدولار، واستقرار سعر المواد الخام.

كشف عن بدء تنفيذ الجزء الفندقي بالمشروع العام المقبل، باستثمارات مبدئية 4 مليارات جنيه، لتتفيذ فندق فئة 5 نجوم، يضم 270 غرفة فندقية، بالإضافة إلى 50 شقة فندقية، جار التفاوض لاختيار العلامة التجارية التي ستديره، مشيرا إلى أنه جار دراسة إضافة فندق آخر فئة 4 نجوم يضم نحو 340 غرفة.

وأشارالمهندس أشرف عز الدين، العضو المنتدب لشركة الفطيم العقارية، عن ارتفاع تكلفة تنفيذ مشروع كايرو فيستيفال سيتي لتصل إلى 30 مليار جنيه حتى موعد الإنتهاء من تنفيذه في 2023.

أضاف أن إجمالي مساحة المشروع تبلغ 3 ملايين متر مربع، تضم أجزاء تجارية “تجزئة” بمساحة إجمالية 168 ألف متر مربع، وأخرى سكنية بمساحة 1.1 مليون متر مربع تقريبا، وأجزاء فندقية على مساحة نحو 41 ألف متر مربع، وأجزاء تجارية وإدارية بإجمالي 350 ألف م2.

أشار إلى أنه من المخطط بدء تنفيذ منطقة توسعات للمركز  التجاري بالمشروع بمساحة 27 ألف متر مربع، يتم الانتهاء منها في 2022، باستثمارات تتجاوز المليار جنيه، على أن تصل إجمالي مساحة المول بعد التوسعات ل222 ألف متر مربع.

أوضح أنه تم الإنتهاء من تأجير 95 ٪ من الوحدات التجارية داخل المول، وهو ما دفع الشركة لإضافة تلك التوسعات.