حسام رزق:إنتهاء تخصيص 4 آلاف وحدة سكنية ببورسعيد بنهاية 2019 باستثمارات 3.5 مليار جنيه

قال الدكتور حسام رزق، رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أنه تم الإنتهاء ديسمبر الماضي من تخصيص 3 آلاف وحدة سكنية بمحافظة بورسعيد للمستفيدين، من إجمالي 4 آلاف وحدة يتم الإنتهاء من تخصيصها كاملة بنهاية 2019، بإجمالي استثمارات تبلغ 3.5 مليار جنيه.

أوضح رزق في تصريحات خاصة، أن هذه الوحدات منها  1950 وحدة استثمارية، والباقي إسكان تعاوني، لافتًا إلى أن تخصيص وحدات للإسكان التعاوني ساهم في تخفيض سعر متر الإسكان التعاوني بنحو 1500 جنيه للمتر.

أشار إلى أنه جار التفاوض مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية للحصول على أراضيبمساحة تبلغ نحو 200 فدان، بحد أدنى، يتم تخصيصها للجمعيات التعاونية، على أن تكون الأولوية للجمعيات داخل محافظة القاهرة، تليها الجمعيات في مختلف مدن الجمهورية، مؤكدًا على خطة شركة العاصمة الإدارية لتمثيل كافة الشرائح السكنية والاجتماعية داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

أضاف أن أبرز الاشتراطات العامة لحصول الجمعيات على أراضي داخل العاصمة الإدارية تتضمن؛ عدم وجود أي مشكلات بين هذه الجمعيات والإتحاد أو هيئة المجتمعات العمرانية، وجود سابقة خبرة لدى هذه الشركات، بالإضافة إلى الجدية والإلتزام في مواعيد التنفيذ والتسليم في مشروعاتها السابقة، لافتًا إلى أن الجمعيات لن تقوم ببناء المشروعات داخل العاصمة، ولكن هناك جهات أخرى ستتولى هذا الدور داخل العاصمة.

أوضح أنه من المخطط سداد مبلغ جدية الحجز لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى سداد دفعة بنسبة 20 % من إجمالي قيمة الأرض، حيث لا تزال المفاوضات سارية حول قيمة الأرض، وخاصة مع ارتفاع تكلفتها، حيث يسعى الإتحاد للحصول على الأرض في المرحلة الاولى بالمشروع،مؤكدًا على اهتمام كافة الجمعيات على التواجد ضمن المشروع خلال الفترة المقبلة