EFG

“النقل”: 4 مليارات جنيه تكلفة تنفيذ القوس الشمالى الغربى للدائرى الاقليمى..وافتتاحه مايو المقبل

تعتزم وزارة النقل الإنتهاء من أعمال تنفيذ مشروع القوس الشمالى الغربى للطريق الدائرى الاقليمى خلال مايو المقبل وبتكلفة إجمالية تبلغ 4 مليارات جنيه.

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن القوس الشمالى الغربى للطريق الداشرى الاقليمى يمتد من بنها حتى طريق الاسكندرية الصحراوى بطول 57 كم ويشمل 62 عملا صناعيا يتضمن 23 كوبرى و39 نفق .

أضاف أن مشروع الداشرى الاقليمى يشهد حاليا تنفيذ محور كوبرى الخطاطبة ، والذي ييلغ طوله 5.5 كم، ويتكون من كوبري النيل و4 كباري علوية، هي: «برقاش والسكة الحديد والرياح البحيري والرياح الناصري»، بالإضافة إلى 4 أنفاق، وتبلغ تكلفته الإجمالية مليارًا و200 مليون جنيه.

وأوضح أن الوزارة طالبت الشركات المنفذة للمشروع بتكثيف العمل والإنتهاء من المشروع قبل بداية شهر رمضان الكريم تيسييرا على المواطنين  بالاضافة الى ضرورة  الالتزام بقياسات الجودة العالية في مراحل التنفيذ المختلفة واستمرارا تجارب التحميل على جسم الطريق والكباري .

تابع:  أنه بعد افتتاح طريق شبرا بنها الحر وافتتاح القوس الشمالي الشرقي من الدائري الإقليمي وبعد الانتهاء من القوس الشمالي الغربي فإن طريق الدائري الإقليمي سيمثل جزءا مهما من الطريق الذى يربط جميع المحاور الطولية السريعة والرئيسية المتجهة من وإلى إقليم القاهرة الكبرى، ويهدف لربط الطرق الرئيسية للمحافظات، وسيسهم في تنشيط الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، وتخفيض تكلفة وزمن ومسافة الرحلات بين المدن الواقعة على امتداد مساره، ويسهم فى تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook