EFG

اتفاقية تعاون ثنائي بين بحوث البترول والجامعة الصينية

أعلن الدكتور أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول، عن توقيع اتفاقية تعاون علمي بين المعهد، والجامعة الصينية المصرية برئاسة الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق، وذلك على هامش المؤتمر الدولي الحادي والعشرون عن البترول والثروة المعدنية والتنمية.

وقال الصباغ اليوم الخميس، إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تطوير و تنمية التعاون العلمي و التقني و تأسيس إطار مشترك للعمل بين المعهد والجامعة الصينية، مما يعزز أوجه التعاون بين الطرفين فى مجال الخبرات العلمية و البحثية وتقديم المنح الدراسية .

وأضاف أن هذه الاتفاقية تستهدف تدعيم تبادل الأنشطة المعتمدة على الرؤية الأكاديمية و الاحتياجات التعليمية من خلال التعاون في مجالات البحث العلمي، مؤكدًا أن معهد بحوث البترول والجامعة الصينية يدعمان مبدأ تبادل الباحثين والعلماء، وذلك من خلال التدريب والبحث المستمر لتشجيع وتطوير وتنفيذ برامج تدريب الطلاب.

كما تهدف إلى تبادل زيارات الطلاب والأساتذة أعضاء هيئة البحوث بين الجانبين، ودعم المشاريع البحثية المشتركة، وعقد برامج تدريبية قصيرة الأجل، مشيرًا أن هذا التفاهم تضمن أيضا تبادل المحاضرات وخططها ومحتواها، والاشتراك في المؤتمرات والندوات، بالإضافة إلى الإشراف الأكاديمي على طلبة الماجستير والدكتوراه، والاشتراك في مشاريع المنح البحثية.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook