EFG

إيجاس: 4 قطاعات استهلاكية تستحوذ على 40% من إنتاج الغاز الطبيعي

قال المهندس أسامة البقلي رئيس الشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس”، إن هناك 4 قطاعات استهلاكية تستحوذ على قرابة الـ 40 % من إنتاج الدولة من الغاز، -الذي يتجاوز إنتاجه حاليًا حاجز الـ 5 مليارات قدم مكعب يوميًا-، في حين تذهب النسبة الأكبر من إنتاج الدولة من الغاز إلى محطات الكهرباء.

أضاف لأموال الغد، أن القطاعات الـ 4 هي كل من؛ “الصناعة، والبترول ومشتقاته، والمنازل، وتموين السيارات”، موضحًا أن القطاع الصناعي يعد أبرز هذه القطاعات، لاعتماده على الغاز بشكل مكثف لإتمام العمليات التشغيلية لغالبية المشروعات الصناعية التي يتم تنفيذها بالدولة.

أكد أن الإسراع في تنفيذ مشروعات تنمية الحقول المكتشفة في البحر المتوسط، ووضعها على خريطة الإنتاج، ستسهم بشكل مباشر في تقليل الاستيراد من الغاز الطبيعي المسال وتخفيف أعباء الاستيراد من على كاهل الموازنة العامة للدولة.

أشار إلى استراتيجية الحكومة لتأمين احتياجات القطاعات المختلفة من الغاز وتوفيره للسوق المحلية وسد الفجوة تدريجيًا بين الإنتاج والاستهلاك، من خلال الاكتشافات الغازية الجديدة التي تحققت مؤخرًا وأبرزها حقل ظهر، مضيفًا أن الدولة تشهد نموًا مستمرًا في إنتاجها من الغاز وسترتفع وتيرته بشكل كبير نهاية العام المالي 17/218.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook