“آبل” تخطط لضخ 350 مليون دولار في الاقتصاد الأمريكي حتى 2022 بواسطة أموال الغد 18 يناير 2018 | 12:00 م كتب أموال الغد 18 يناير 2018 | 12:00 م مقر شركة ابل النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 45 تخطط شركة أبل لضخ أكثر من 350 مليار دولار فى الاقتصاد الأمريكى على مدى السنوات الخمس المقبلة، من خلال توفير 20000 فرصة عمل، وبناء مقر ثانٍ، ودفع فاتورة ضريبية بقيمة 38 مليار دولار على أصولها الأجنبية، إذ توظف الشركة، التى تعد أكبر دافع الضرائب فى البلاد، بالفعل 84000 شخص فى جميع الولايات الـ50. و فى إطار الإصلاحات الضريبية في عهد “دونالد ترامب”، أبل تستعد لتسديد أكبر فاتورة ضريبة فى التاريخها، هذه الضريبة ستكون على أصولها التى تبلغ 252 مليار دولار خارج الولايات المتحدة. إقرأ أيضاً رئيس الفيدرالي الأمريكي يستبعد مراجعة مستهدف التضخم قبل العودة إلى 2% كيفن وارش: الفيدرالي أخفق في إيصال التزامه بخفض التضخم وسنعالج ذلك الفيدرالي يرفع توقعات التضخم لـ3.6% ويخفض نمو الاقتصاد الأمريكي لأ2.2% في 2026 وقالت الشركة فى بيان حديث، إن النفقات الرأسمالية المخطط لها فى الولايات المتحدة، والاستثمارات فى الصناعات التحويلية الأمريكية ستكون على مدى خمس سنوات. وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذى للشركة، “أبل قصة نجاح لا يمكن أن تحدث إلا فى أمريكا، ونحن فخورون لدعم للاقتصاد الأمريكى، و نؤمن بقوة الإبداع الأمريكى، ونركز استثماراتنا فى المجالات التى يمكن أن يكون لها تأثير مباشر على خلق فرص العمل “. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/8l7d آبلاستثماراتالاقتصاد الأمريكيالنفقات الرأسمالية