EFG

الإمارات تؤكد: مقاتلات قطرية تعترض طائرة مدنية  تابعة لها .. وقطر تنفى

 قالت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، إن مقاتلات قطرية اعترضت اليوم الاثنين، طائرة مدنية إماراتية خلال رحلة اعتيادية متوجهة للمنامة أثناء تحليقها في المسارات المعتادة

وأكدت الهيئة بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، أن الرحلة المذكورة هي رحلة اعتيادية مجدولة ومعروفة المسار، ومستوفية لجميع الموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دولياً.

وقالت الهيئة إن دولة الإمارات ترفض هذا التهديد لسلامة حركة الطيران، وستتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لضمان أمن وسلامة حركة الطيران المدني.

وتقدمت قطر برسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، بشأن قيام طائرة حربية مقاتلة إماراتية، يوم الجمعة الماضي، باختراق المجال الجوي لدولتها، مع نفي مصادر إماراتية للاتهامات.

في حين غرد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، الجمعة 12 يناير، مؤكداً عدم صحة الاتهامات التي ذكرتها دولة قطر.

فى حين نفى المتحدث الرسمي باسم الخارجية القطرية، تعرض دولة قطر لطائرة مدنية إماراتية خلال الرحلة المتوجهة للمنامة.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، صباح اليوم الاثنين، إن مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنية إماراتية خلال رحلة اعتيادية متوجهة للمنامة أثناء تحليقها في المسارات المعتادة.

وقالت لولوة راشد الخاطر، المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر، إن ما صدر من أخبار متعلقة باعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية هو خبر عارٍ تماماً عن الصحة.

وتابعت الخاطر: “أنه سيصدر بيان مفصل لذلك”.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قد اتخذت قراراً في يونيو الماضي بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، على خلفية اتهامات بالتدخل في الشؤون الداخلية لتلك البلدان.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...