” أرچو للصناعات الغذائية” تستهدف 4 مليارات جنيه مبيعات سنوية وتبدأ إنتاج جبنه “بوك” فيتا

بنك البركة

تستهدف شركة أرچو للصناعات الغذائية تحقيق مبيعات بقيمة تصل لنحو 4 مليارات جنيه سنويا خلال الفترة المقبلة.

وانشئت الشركة عام 2015 من خلال شراكة بين شركة جهينة التي تمتلك 51% منها وبين أرلا فودز التي تستحوذ على 49% من ” أرچو”. وتستهدف كلا الشركتين تحقيق عائدات تصل إلى ١٠٠ مليون يورو بحلول ٢٠٢٠

ABK 729

وقال ياسر الملواني رئيس مجلس إدارة شركة أرچو ، إن الشراكة بين جهينة وارلا تضمنت خطة طموحة من مرحلتين، الأولي تركز على توزيع منتجات أرلا عالمية الجودة في السوق المصري وأهمها زبدة لورباك وحليب دانو للأطفال مما يتيح لشركة جهينه التوسع محليا واقليميا من خلال تنوع المنتجات والعلامات التجارية الرائدة.

وأضاف أن  ارلا  استفادت  في هذه المرحلة من طاقات جهينه الهائلة في التوزيع ودرايتها العميقة بالسوق المحلي اضافة إلى فهمها لاحتياجات وتطلعات المستهلكين.

وأوضح الملواني أنه تم البدء في المرحلة الثانية من الشراكة ، والتي تضمن  دمج خبرات ارلا الفنية وقدرات جهينه الإنتاجية، بتصنيع جبن “بوك” الفيتا في مصنع جهينه بالسادس من اكتوبر ليدخل في منافسة مع كبري شركات الاجبان المحلية ليمثل اضافة جديدة لقطاع الصناعات الغذائية ودعما للاقتصاد الوطني.

وأكد أن البدء في تصنيع جبن “بوك” محليا يعد خطوة هامة من شأنها تعزيز مكانة جهينه في السوق المصرية وإعطاء دفعة فعلية لخططها التوسعية، كما يأتي متماشيا مع استراتيجية الشركة التي تسعي دوما لتحسين جودة وتشكيلة المنتجات مما يمنحها فرصة أكبر للمنافسة في الاسواق العالمية.

ومن جانبه أشار بيدر بيدرسون -المدير العام لشركة أرچو ” إلى وجود فرص واعدة للنمو بالسوق المصري كونه من أهم الاسواق في الشرق الأوسط بل ويتم استخدامه  كمركز للتصدير الي أسواق أفريقية اخري، لافتا إلى انه تم النجاح  في توزيع جبن بوك في أكثر من ٣٠ ألف منفذ بيع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق