انطلاق المؤتمر الإعلامي الأول لمؤسسات العمل العربي المشترك يناير المقبل

تعقد جامعة الدول العربية المؤتمر الإعلامي الأول للترويج لإنجازات وأنشطة وبرامج مؤسسات العمل العربي المشترك، تحت رعاية أحمد ابو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية في الفترة بين 21-23 يناير 2018 بفندق نايل ريتز كارلتون بمدينة القاهرة.

يهدف المؤتمر إلى التعريف بمؤسسات العمل العربي المشترك والترويج لإنجازاتها وأنشطتها و المساهمة في زيادة وعي المواطن العربي بأهمية التعاون المشترك، بالإضافة الي زيادة تفاعل وسائل الإعلام العربية مع أنشطة و برامج جامعة الدول العربية و منظماتها المتخصصة، فضلا عن تقديم قصص النجاح المتميزة للمشروعات و الأنشطة التي تقوم بها مؤسسات العمل العربي المشترك.

يناقش المؤتمر العديد من القضايا مثل التعليم و الثقافة و البحث العلمي و البطالة و التشغيل و الشباب و الأمن الغذائي والمائي و الفقر و أزمة اللاجئين والنازحين، بالإضافة الي الاوضاع الامنية في الدول العربية و كيفية مواجهة التطرف.

كما يتناول المؤتمر الدور المطلوب من مؤسسات العمل العربي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 و دور وسائل الإعلام المختلفة في الترويج لمؤسسات العمل العربي المشترك، علاوة علي ذلك يقام معرض لمؤسسات العمل العربي المشترك علي هامش المؤتمر، و ذلك لعرض أنشطة وإنجازات الجامعة ومنظماتها المتخصصة.

يشارك في المؤتمر ممثلي المندوبيات الدائمة لدى جامعة الدول العربية بالقاهرة و رؤساء و مدراء مؤسسات العمل العربي المشترك، و ايضاً أعضاء لجنة المنظمات للتنسيق و المتابعة، بالإضافة الي العديد من الشخصيات العامة و السياسية و الإعلامية و الثقافية المهتمة بأهداف و محاور المؤتمر.

كما يحضر المؤتمر ممثلي مؤسسات القطاع الخاص و بعض مؤسسات المجتمع المدني و وسائل الإعلام المرئية و المسموعة و المقروءة.

جدير بالذكر أن المنظمات و الاتحادات العربية المتخصصة – البالغ عددها 35 منظمة و اتحاد ذو مهام و انشطة مختلفة تتنوع بين الانشطة الثقافية و اقتصادية و اجتماعية و مالية-  تعد أحد أهم ركائز العمل العربي المشترك، وهي الأذرع الفنية للجامعة و بيوت الخبرة العربية التي تقدم المشورة و النصيحة في مختلف القضايا التي تتصل بالمواطن العربي، ولها تأثير مباشر على مستوى معيشته و دور محوري في توفير العيش الكريم له.

 

Comments
Loading...