حديد المصريين : 1.5 مليون طن حجم توريداتنا للمشروعات القومية خلال 3 سنوات 

كشفت مصادر مسئولة بمجموعة حديد المصريين ، عن وصول إجمالي حجم توريدات المجموعة لحزمة المشروعات القومية التي تنفذها الدولة حاليا خاصة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لنحو 1.5 مليون طن خلال الأعوام الثلاثة الماضية .

أشارت المصادر في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى أن المجموعة أجرت خلال الأسبوعين الماضيين مرحلة التشغيل التجريبي لمصنعها الجديد المقام في المنطقة الإقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة تمهيداً لتشغيله رسمياً خلال الأسابيع القليلة المقبلة .

أضافت المصادر أنه من المقرر وصول الطاقات الإنتاجية للمصنع الجديد لنحو 830 ألف طن بيليت و 530 ألف طن حديد تسليح ، منوهة أنه بتشغيل ذلك  المصنع يصل إجمالي حجم الطاقات الإنتاجية للمجموعة لنحو 2.3 مليون طن سنوياً ، كما أن المصنع سيزيد من قدرات المجموعة التوريدية لإحتياجات المشروعات القومية التي يجرى تنفيذها سواء بمحور قناة السويس أو العاصمة الإدارية الجديدة .

وتابعت أن المصنع مقام على مساحة 430 ألف متر، ويتضمن محطة محولات كهرباء بطاقة 100 ميجاوات، لافتةً إلى استهداف المجموعة بتشغيل هذا المصنع الاستحواذ على نسبة تتراوح بين 20 الي 22 % من سوق حديد التسليح بمصر كما تستهدف تشغيل حوالي 6 آلاف عامل.

وشددت المصادر على عدم تأثر خطط المجموعة الاستثمارية بصفقة بيع أسهم رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة بشركة إعلام المصريين للتدريب والاستشارات الإعلامية لشركة إيجل كابيتال للاستثمارات المالية .

وأفادت  تقارير صحفية اليوم ، إن السبب الرئيسي في عملية البيع يرجع إلى رغبة رجل الأعمال في تنويع مصادر استثماراته داخل مصر وخارجها خلال الفترة المقبلة” ، وأن النسبة التي استحوذت عليها شركة إيجل كابتال تقدر بنحو 60% من الشركة، بمبلغ مالي قيمته 600 مليون جنيه، يتم دفعه على عامين”.

 

Comments
Loading...