EFG

السيسي وبوتين يشهدان توقيع اتفاق انشاء المحطة النووية بالضبعة

 

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الروسى فلاديمير بوتين، التوقيع على إشارة البدء فى تنفيذ مشروع المحطة النووية بالضبعة وتزويد مصر بالوقود النووى، ووقع الاتفاقية الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء وعن الجانب الروسى المدير العام لشركة حكومة روسيا للطاقة.

وفى سياق متصل قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه أكد للرئيس بوتين على ضرورة الحفاظ على الوضعية القانونية للقدس فى ضوء القرارات الأممية .

من جهة أخرى أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف، أن الرئيسان المصرى والروسى عبدالفتاح السيىسى وفلاديمير بوتين سيناقشان استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو والقاهرة.

وقال بيسكوف للصحفيين، إن بطبيعة الحال سيتم مناقشة الموضوع وسيقدم الرئيس الروسى تفسيراته، والجميع مصممون على التوصل إلى حل يرضى للطرفين.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونظيره الروسى فلاديمير بوتين والوفد المرافق له وصلوا إلى قصر الاتحادية لعقد قمة مصرية روسية بين الزعيمين، إضافة إلى مناقشة سبل التعاون الثنائى والملفات العالقة فى الشرق الأوسط.

وتعد زيارة الرئيس الروسي بوتين لمصر هي الثانية له منذ تولي الرئيس السيسي الحكم كما أن هذا اللقاء هو الثامن بين الرئيسين، حيث التقى الرئيس السيسي الرئيس بوتين للمرة الأولى عام 2014 خلال زيارته لروسيا كوزير للدفاع في مصر، ثم عقد الرئيسان 6 لقاءات قمة كانت ثلاثة منها في روسيا، ولقاء قمة في القاهرة، ولقاءان في الصين خلال حضور الرئيسين قمة مجموعة العشرين، ثم قمة مجموعة “بريكس”.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...