EFG

رئيس الجامعة الأمريكية: مؤتمر “افريقيا 2017” محور داعم لريادة الاعمال والشراكات الاقتصادية

قال فرانسيس ريتشاردينيو، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن فعاليات مؤتمر “إفريقيا 2017” الجاري إنعقادها بمصر تعد محور حيوي لدعم ريادة الاعمال في اسواق القارة وعقد مزيد من الشراكات الاقتصادية في مختلف المجالات.

اضاف على هامش فعاليات مؤتمر “افريقيا 2017” أن استضافة مصر لمثل هذه الفعاليات تعكس دورها ومكانتها المؤثرة بين اسواق المنطقة.

وأوضح أن مصر تتمتع بعقليات اقتصادية ماهرة خلقت وابتكرت أفكارا إبداعية أحدثت موجات اقتصادية إيجابية أثرت على كافة المنطقة، ومنهم على سبيل المثال الاقتصادي المصري العبقري طلعت حرب.

وأوضح أن مصر الحالية أدركت تماما أن تحقيق نسب النمو العالية تتحقق نتاج فكر خلاق ومبدع، مشيرا إلى أن مصر تمهد الطريق إلى ذلك حاليا، مدللا على ذلك بتنظيم مثل هذا المؤتمر الذي يجمع رواد الأعمال في قارة إفريقيا، والذي يعد بوابة لرواد الأعمال لكي يستعموا إلى بعضهم البعض وإيصال أفكارهم ومشاكلهم إلى الحكومات التي ستقوم بدورها بالعمل على حلها.

وأشار إلى أن هناك نهجا جديدا يتم خلاله خلق وتأهيل أجيال قادرة ومؤهلة إلى سوق العمل تتمكن من إيجاد موقعها بسوق العمل، وذلك خلاف ما كان يحدث سابقا عبر ضخ أموال دون الاهتمام بتطوير العنصر البشري.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...