EFG

” الغرف التجارية ” تعارض قرار فرض رسوم أغراق الحديد و تتوقع ارتفاع  سعر الطن  لـ 13 ألف جنيه 

توقع أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ارتفاع سعر طن الحديد لأكثر من 13 ألف جنيه خلال شهر من قرار فرض رسوم الإغراق على الحديد.

وكان المهندس  المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أصدر  قرارا اليوم  بفرض رسوم اغراق نهائية علي الواردات من حديد التسليح الصيني والتركي والاوكراني لمدة خمس سنوات.

وبلغت قيمة رسوم الإغراق  المفروضة  29% للصين، وبين 7% إلى 22.8% لتركيا وتراوحت من 17.2% إلى 27% لأوكرانيا من القيمة سيفCIF.

أوضح الوكيل في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن القرار سوف ينعكس على أسعار مواد البناء الآخرى ، وبالتالي ترتفع اقتصاديات الاستثمار العقاري ، مما سيؤثر على المشروعات القومية للدولة .

أضاف أن القرار يتنافى مع اقتصاديات السوق الحرة التي ينص عليها الدستور المصري والتي تقوم على التنافس بين المنتجات من حيث الجودة والسعر وعلى المستهلك إختيار ما يريد وما يتناسب مع امكانياته.

وعن آليات ضبط السوق خلال الفترة المقبلة، أكد الوكيل إن ضبط السوق  لن يتم من خلال فرض رسوم حماية أو الرقابة المحكمة ولكن ، ولكن من خلال فتح الأسواق للتنافس والبقاء سيكون للتنافسية والجودة والتميز والأفضلية .

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...