وزير المالية يتوقع صرف الشريحة الثالثة من قرض صندوق النقد بقيمة 2 مليار دولار الأسبوع الثالث من ديسمبر

قال عمرو الجارحى وزير المالية إنه من المقرر انعقاد اجتماع المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى لبحث مراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادى وصرف 2 مليار دولار لمصر تمثل أول الدفعة الثانيه من القرض و الشريحة الثالثة من مبالغ الصرف وذلك خلال الأسبوع الـثالث من ديسمبر الجارى.

كانت مصر قد أعلنت أغسطس 2016، أنه تم التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولى  يسمح بحصول مصر على قرض بقيمة 12 مليار دولار، لدعم برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادى على مدار 3 سنوات، ووافق مجلس الصندوق فى نوفمبر 2016.

وصرفت الحكومة المصرية شريحتين من قرض صندوق النقد الأول بـ2.75 مليار دولار، والثانية بـ1.25 مليار دولار.

ولفت وزير المالية خلال مؤتمر صحفى عقد فى مدينة الأقصر، إن العالم أدرك أن الإرهاب ظاهرة عالمية، ولابد من جهود منسقة للتصدى إلى العمليات الإرهابية ،لأنها تؤثر على التنمية الاقتصادية وأمن المواطنين.

أشار الوزير ان الماليه تستهدف الوصول بتحصيل  95% من حصيلة الجمارك والضرائب إلكترونيا بنهاية العام المالى الحالى 2017 -2018.

أكد عمرو الجارحى إن مصر حققت إنجازات اقتصادية حقيقة على مدار السنوات الـ 4 الماضية، عبر تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى من شأنة توفير بيئة جاذبة للاستثمار ويدعم القطاعات المنتجة لتحقيق معدلات النمو الاقتصادى ووتوفير أكبر قدر من فرص التشغيل وتطوير الاداء الحكومى.

ولفت وزير المالية خلال الاجتماع رقم (78) للجنة السياسات لمنظمة الجمارك العالمية (WCO) فى مدينة الأقصر إن وزارة المالية تعمل على تطوير الإدارة الجمركية، وميكنة الجمارك ورفع قدرات العاملين بالجمارك وتشديد الرقابة على المنافذ ومراجعة التشريع الجمركى وتبسيط الإجراءات.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض