حفلة 1200

مصر للتأمين تقتنص وثيقة قروض الغاز الطبيعي من بنك ناصر بـ50 مليون جنيه

نحجت شركة مصر للتأمينات العامة والممتلكات في التوقيع مع بنك ناصر الاجتماعي والشركة القابضة للغازات “إيجاس” لتغطية القروض الحسنة الممنوحة للأسر الأكثر فقراً بإجمالي مبالغ تصل إلى 50 مليون جنيه.

وأوضح عادل موسى العضو المنتدب للشركة، أن الوثيقة تتضمن تغطية تأمينية لضمان مخاطر عدم السداد، مشيراً إلى أن العقد يساهم في تحقيق استفادة لأكبر عدد كم الأسر الأكثر فقراً من القرض الحسن، وذلك في إطار المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل بكافة محافظات الجمهورية وخاصة الطبقات الأكثر احتياجاً.

ولفت موسى إلى حرص شركته على المشاركة في المشروعات القومية والقيام بدورها الاجتماعي والتنموي في خدمة جميع أفراد المجتمع زالمساعدة في تأسيس بنية تحتية وتنمية مسندامة للدولة من خلال المشروعات القومية، وفي ظل سعي الدولة للتخفيف عن المواطن البسيط وتوفير احتياجاته الأساسية.

ويتتهدف المشروع إلى توصيل الغاز الطبيعي إلى 1.2 مليون وحدة سكنية للشرائح الأكثر فقراً بكافة المحافظات، يتمويل من خلال منحة الاتحاد الأوروبي التي تديرها الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 40 مليون يورو، لتمويل جزء من المشروع والجزء الآخر من خلال القروض الحسنة من بنك ناصر الإجتماعي بقيمة 50 مليون جنيه.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض