“تكنولوجيا المعلومات” تُعلن عن فوز تطبيق “المهندس” بالمركز الأول بمعرض القاهرة الدولي للإبتكار

أعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT عن فوز تطبيق “المهندس” إحدى مشروعات الحاضنة “إبداع” بالمركز الأول في جوائز معرض القاهرة الدولي الرابع للإبتكار 2017 عن فئة الشركات التكنولوجية الناشئة.
جاء ذلك خلال المشاركة المتميزة لـ7 شركات من مشروعات الحاضنة “إبداع” ضمن فعاليات المعرض الذي نظمنه أكاديمية البحث العلمي تحت رعاية عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتعاون مع كل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التجارة والصناعة ، على مدار يومين في قاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض .

يسهم تطبيق “المهندس” في توفير خدمات القيمة المضافة لكافة المتخصصين والمهتمين بقطاع البناء والإنشاءات الهندسية هو منصة إجتماعية متكاملة تستهدف توفير تجربة متميزة وفريدة لخدمات حساب إجمالي التكاليف المالية والكميات الخاصة بالمواد الخام لتنفيذ لمشروعات.

وقد راعى المطوريين المصريين القائمين على المشروع العديد من المميزات التنافسية لتوفير معلومات حقيقية تتناسب وكافة المستخدمين من المتخصصين أو عملائهم ، كما يعد التطبيق قاعدة بيانات متكاملة تتضمن معلومات شاملة عن للمهندسين والمورديين والشركات العاملة في مجال الإنشاءات الهندسية والبناء بمصر.

تعليقاً على هذا البيان، قال تامر محمد مدير عام الغرفة، إننا نعتز بشراكتنا الناجحة مع أكاديمية البحث العلمي لدورها الكبير في رعاية عقول الكوادر المصرية، التي تمتلك العديد من المواهب ذات  المميزات التنافسية، موضحاً أن مشاركة الغرفة كراعياً للصناعة الرقمية في المعرض وإطلاق الحملة الترويجية عبر منصات التواصل الإجتماعي أتاح لها رصد الوعي الكبير لدى الشباب المصري بأهمية دور الإبتكار في بناء مستقبل الوطن.

أضاف إننا أمام فرصة عظيمة لتحفيز وتعظيم التحول في الإعتماد على الحلول التكنولوجية الحديثة وترسيخ أدوات الإتصال الجديدة في ابتكار حلول جذرية من شأنها التأثير الإيجابي على مسيرة التنمية في المجتمع ، وأشاد بتطبيق المهندس الفائز بالمركز الأول عن فئة الشركات التكنولوجية ، وقصص النجاح التي حققتها الشركات المتخصصة في عرض أفكارهم ومنتجاتهم في جناح الحاضنة ” إبداع”.

من جانبه قال المهندس طاهر يسري الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، إن تميزنا يعد ضمن أهم الأحداث المحلية والإقليمية في دعم الإبداع والابتكار شهادة ميلاد جديدة لتطبيق ” المهندس ” ، وخطوة جديدة لتتويج قصة نجاحنا بمساندة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT وأكاديمية البحث العلمي “.

وأوضح  إننا نتطلع للمستقبل و نعي أهمية دورنا كرواد للأعمال ومبتكريين في المساهمة البنّاءة بفاعلية في النهوض بوطننا عبر تكاتف المجهودات مع مختلف القطاعات الرئيسية ، وذلك تحت مظلة الهيئات الرسمية لمواجهة تحديات تحقيق التنمية في المجتمع وزيادة الإعتماد على الحلول الرقمية في رفع كفاءة وجودة عمل المجالات الرئيسية ، بالإضافة إلى توفير تجربة فريدة تليق بمكانة مصر العربية والإقليمية  ومسيرتها نحو التحول الرقمي “.

يذكر أن أكاديمية البحث العلمي كانت قد أعلنت في ختام فعاليات معرض القاهرة  الدولي الرابع للإبتكار  عن المشروعات الفائزة والتي شملت 80 إبتكار بجوائز بلغت مليون ونصف المليون جنيه ، متضمنه فئات التعليم الفنى والمدارس الاستكشافية وابتكارات الأفراد والابتكار المجتمعى والوسائط والفنون ، كما أعلنت فوز عدد من المبتكرين في المراكز البحثية المختلفة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض