EFG

نرمين الطاهري: البنك المركزي شريك أساسي في دعم الإبتكار وريادة الأعمال

أكدت نرمين الطاهري نائب محافظ البنك المركزي أن دور البنك لا ينحصر في دور الممول لكنه شريك أساسي في منظومة متكاملة لدعم المشروعات وتمكينها من الاستمرار والاستدامة

و قام البنك المركزى برعاية فاعليات معرض القاهرة الدولى الرابع للإبتكار الذى تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التجارة والصناعة بأرض المعارض.

وقالت فى  كلمتها بالجلسة الافتتاحية بالمؤتمر الدولي الرابع للإبتكار أن منهجية البنك المركزى لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعتمد على ضرورة مساهمة البنوك فى تحقيق الأهداف القومية وذلك من خلال تذليل العقبات للحصول على الدعم والتمويل اللازم وتهيئة البيئة الداعمة لهذا القطاع الهام.

ويضم المعرض أكثر من 530 فكرة مبتكرة ونماذج أولية واختراعات وإبتكارات متميزة قابلة للتطبيق الصناعي لأكثرمن 140 ابتكاراٌ و35 مشروع من الحاضنات والشركات التكنولوجية الناشئة، و أكثر من 50 من الإبتكار المجتمعي للإفراد.

أشارت إلى أن الدور التمويلي لا يقتصر ف على البنوك بل هناك جهات تمويلية أخري غير مصرفية يجب أن توضع في الإعتبار خلال الفترة القادمة، وفي هذا الإطار قام البنك المركزي بإقامة شراكات مع جهات أخري على راسهم وزارة الصناعة والتجارة بهدف تنمية المشروعات الصناعية ودعم استراتيجية الوزارة لتنمية الصادرات .

وكان البنك المركزى قد وقع إتفاقية رعاية مع جامعه النيل مدتها 5 سنوات تحت اسم “رواد النيل” بمشاركة 11 بنك وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتنمية قدرات رواد الأعمال ودعم إستراتيجية تمكين المرأة إقتصادياٌ من خلال تقديم خدمات غير مالية من دعم فنى وتدريب ونشر ثقافة ريادة الأعمال .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook