EFG

السفير البريطاني : 2 مليون إسترليني لدعم الشركات الصغيرة عبر مبادرة “مصر تبدأ”

أعلن السفير البريطانى جون كاسن عن إطلاق مبادرة “مصر تبدأ” لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الناشئة بقيمة مليونى جنيه إسترلينى (46 مليون جنيه)، بالتعاون مع شركة flat 6 labs المصرية لرعاية شركات ريادة الأعمال ومؤسسة التمويل الدولية، وهى عضو فى مجموعة البنك الدولى.

وتستمر المبادرة لمدة 3 سنوات ويستفيد منها 200 شركة، ويمكن للشركات الناشئة وأصحاب الأفكار أن يتقدموا عبر الموقع الإلكترونى للمبادرة startegypt.com .

وأكد السفير فى فعالية مساء اليوم، أن المبادرة تأىي ضمن جهود بلاده لدعم الاقتصاد المصرى باعتبار القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن شركات ريادة الأعمال هى مستقبل الاقتصاد المصرى، والسبيل لكى يشعر المواطن المصرى بثمار التحسن الاقتصادى.

وتشمل المبادرة دعم المشاريع الناشئة وخدمات التدريب والتوعية وبرنامج حاضنة أعمال هو الأول من نوعه، ويبدأ القائمون على المبادرة خلال الفترة المقبلة جولة في مختلف المحافظات لعقد ورش وندوات، ثم سيتم تدريب مجموعة مختارة من رواد الأعمال لتحويل أفكارهم إلى مشاريع أكثر تطورًا، وفى المرحلة الأخيرة من المبادرة سيتمكن أصحاب المشاريع الذين يعملون فى قطاعات ذات تأثير اجتماعى، مثل الطاقة والتعليم وغيرها أن يحصلوا على منح تصل إلى 450 ألف جنيه لكل شركة.
أخبار متعلقة
Comments
Loading...