EFG

التطوير والتنمية تستهدف افتتاح فرع جديد بالصعيد بقيمة 10 مليون جنيه

قرر مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية افتتاح فرع دائم بالصعيد وتخصيص 50% من موارد الجمعية المالية والبشرية للفرع الجديد بحوالي 10 مليون جنيه.

كشف محمد فاروق حفيظ، رئيس مجلس إدارة الجمعية خلال حفل الاعلان عن الفائزين بجائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني، أن الهدف من الفرع الجديد هو خدمة أهالينا في الصعيد والمزيد من التعاون مع منظمات المجتمع المدني بالمنطقة، مضيفا أن الجمعية نجحت في تدريب 300 جمعية يعمل بها ألف قيادة تصل دائرة التأثير بها إلى 600 ألف مواطن، معتبراً منظمات المجتمع المدني أحد أضلاع التنمية.

وأعلنت جمعية التطوير والتنمية عن فوز 11 جمعيات بجائزة التميز من ضمن 43 جمعية تأهلوا للمرحلة النهائية،  من إجمالي 201 جمعية أهلية تقدموا للجائزة.

ومن جانبها قالت نفين القباج، مساعد أول وزيرة التضامن الاجتماعى للحماية الاجتماعية،أن جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني تعد شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لما تمثلة من شفافية ومعايير الاختيار، ووجودها يمثل نهضة للمجتمع المدني، مؤكدة على أهمية استيراد فكر القاع الخاص بالمجتمع المدني.

وأضافت أن المجتمع المدني أصبح يتميز بالشبابية، كما أن وزارة التضامن الاجتماعى وفرت قادة بيانات تضم 45 ألف جمعية قابلة للزيادة، مؤكدة على أهمية الخروج من النمطية وخاصة أنها ستساعد على دعم منظمات المجتمع المدني.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook